إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

يتقدم كل عام ما يزيد عن 150 ألف طالب لمنحة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر , التابعة لمعهد تكنولوجيا المعلومات iTi , فقد أعلن معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن بدء تلقى طلبات الالتحاق بالدفعة 35 من خريجي الجامعات المصرية على مستوى الجمهورية عبر موقعه الإلكتروني استعدادًا لإجراء اختبارات القبول للمتقدمين للالتحاق بالدفعة الجديدة من برنامج التدريب الاحترافي. 

يقدم البرنامج 1000 منحة دراسية مجانية للتدريب على تنمية المهارات الإحترافية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشباب الخريجين من خلال برنامج دراسي مكثف يستمر على مدار 9 أشهر يقدم خلالها المعهد للطلبة حافزا ماديا شهريا، وقد تقدم للمنحة في اليوم الأول للتسجيل نحو 1300 متقدم. 

وصرحت المهندسة هبة صالح مدير المعهد أن البرنامج التدريبي لهذه الدورة يحتوى على 27 تخصصا متميزا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشيرة إلى أن نسبة التشغيل لخريجي هذه الدفعات يصل إلى 85%، ويتم إبرام عقود العمل بين الطلبة الخريجين وشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلية والعالمية خلال الدراسة، في حين يفضل بعض الخريجين الدخول في تحالفات وشراكات لإنشاء شركاتهم الخاصة بهم والدخول في المنافسة في عالم الاتصالات وتكنولوجيا القطاع بمنتجاتهم التكنولوجية المتميزة. 


للمزيد من المعلومات عن التقديم لمنحة وزارة الاتصالات من خلال اللينك التالى :- http://goo.gl/ukQEQ1

1- القسم الأول من الاختبارات وهو الانترفيو Interview لذلك نضع بين أيديكم أسئلة ITI Interview Questions :-
توضح الصورة التالية وبشكل عام كيف تجهز لمقابلة شخص من خلال الانترفيو الخاص بك Interview 
ولتحميل الملف الكامل اضغط هنا  أو من خلال اللينك التالى 


2- ما الذى يجب علي أن أتبعة من أجل اجتياز اختبار الأنترفيو الخاص بمنحة وزارة الاتصالات iTi :-
يفضل أن ما يجب أن تفعلة أول مرة لمقابلة الشخص المسئول عن مقابلتك الشخصية وهو القاء التحية ويفضل أن تقول 
hello .. how are you sir أو القاء تحية السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

يفضل أن تكون جاهز الى اى سؤال قد يتم توجية اليك , قد يتم توجية أسئلة عامة عن حياتك ما بعد الدراسة , أو لماذا ترغب فى دراسة مجال تكنولوجيا المعلومات , لماذا تختار القسم أو التخصص Track . لذلك كن ملم بشكل جيد عن التخصص الذى ترغب فى الالتحاق بة بشكل جيد , ويرجى قراءة أيضا كل ما يخص القسم الذى ترغب فى الالتحاق بة باللغة الانجليزية من خلال البحث على محرك البحث جووجل أو استخدام الموسوعة الحرة ويكيبيديا Wiki .

- تذكر أن تشكر الشخص الذى يدير المقابلة الشخصية معك ويمكنك أن تقول :- 
thank you for your time
nice to meet you
it's been a pleasure to meet with you

- هناك أمور عليك أن تهتم بها أثناء ادارة الحوار بينك وبين الشخص المسئول بمعهد iTi أثناء اجراء المقابلة الشخصية , ومنها :-
  • كن واثقا من نفسك ومستعد بشكل جيد وتذكر جيدا التفائل ثم التفائل وأيا كان مستوى الحوار الذى دار بينكم فكن متفائلا .
  • عليك بجمع المعلومات عن معهد تكنولوجيا المعلومات iTi التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات , وما هى عدد فروع المعهد , وما هو تاريخ المنح وعدد الدفعات بشكل عام , اذا كان لديك صديق قد تخرج من المعهد وتم سؤالك عن ذلك عليك بذكر تجربتة بشكل فعلى . 
  • عليك كما ذكرنا سابقا بجمع المعلومات الهامة عن التخصص الخاص بك Track ,والذى فضلت الدراسة بة , فسيتم توجية سؤال أساسى اليك " لماذا اخترت هذا التخصص ؟ " .
  • اعرض نقاط القوة التى تجعلك أفضل المرشحين لهذا التخصص , بالاضافة الى ما سوف تقدمة فى هذا التخصص , أو بشكل عام ما ستقدمة لمعهد iTi بعد تخرجك من المعهد .
  • لاتتسرع فى الرد على الأسئلة عليك ان تسمع أولا السؤال بشكل جيد ومن ثم الرد على السؤال الموجة اليك , ودائما نحن فى معهد iTi نذكر مثالا ونتداولة كثيرا فى معهد تكنولوجيا المعلومات iTi وهو أن " السرعة بطئ ... والبطئ سرعة " تذكر هذا المثال جيدا ورددة فى بالك كثيرا أثناء التقديم الى الاختبارات لدينا أو لأى اختبار بشكل عام . 
  • لا يفضل أن تضع رجليك فوق بعضهما أثناء التحدث مع المسئول بشكل عام فقد يعطى انطباع أنك غير مكترث أو مهتم , اما بالنسبة للإيناث فهذا لايهم نظرا لأن من المعروف عالميا بأن اوضاع الجلوس لاجتياز الاختبارات أو المقابلات الشخصية تختلف من الرجال الى النساء , فوضعية الرجل يجب أن تتميز بالثبات عكس وضع المرأة , وهناك العديد من الموضوعات التى تشرح طرق الجلوس المختلفة أثناء اجتياز اختبارات المقابلات الشخصية . 
  • يرجى عدم حمل أى متعلقات شخصية بيدك من موبايل أو قلم أو أوراق , يفضل أن تتركها بجيبك أو بحقيبك .
  • عليك بالنظر وبشكل مباشر الى الشخص الذى يجرى الحوار معك والتركيز على أعينة ولا تقم بالسرحان أو النظر الى الأرض أو التفكير فى شئ ما , او قد تنظر حولك أثناء التحدث , لذلك عليك بالتركيز . 
  • اذا قام أكثر من شخص باجراء المقابلة الشخصية معك , اذا عليك بالتركيز على من يوجة اليك السؤال , وأثناء الحديث انظر اليهم جميعا بشكل عام وعند انهاء السؤال الموجة اليك قم بانهائة مع من وجة اليك السؤال أولا . 
  • تجنب الاجابات القصيرة أو الرد المبهم , وأيضا تجنب الاجابات الطويلة من اجل عدم تشوية الأفكار بالاضافة الى الاهتمام بالوقت عامة .
  • لا تكن كثير الحركة أثناء جلوسك وكما ذكرنا سابقا أن تضع المتعلقات الشخصية فى جيوبك .
  • لاتقم بحركات كثيرة ومنها تشبك الأيدى او وضع الأيدى على الطاولة , او اللهو بشكل عام باى شئ اخر .
  • ويمكنك التعبير باستخدام يديك ولكن لا تكثر فى ذلك .
  • تذكر :- there is no such a thing as good or bad answer
- من الأسئلة الهامة التى قد يتم توجيها اليك وهى introduce your self لذلك عليك بالتحضير الى هذا السؤال وذكر انجازاتك وقدراتك والخبرات والمهارات التى اكتسبتها وكيف ستقوم بتطوير تلك المهارات . 

- وأثناء الاجابة على هذا السؤال عليك بالبدء فى ذكر أسمك وسنك وما هى الكلية التى تخرجت منها , واذا كنت قد حصلت على وظائف بعد سنة التخرج اذكر تلك الوظائف وما هى المسئوليات والمهام التى وكلت اليك فى تلك الوظيفة .
My name is……., I am……. Years old ,graduated in, I live in……….,
- why we should hire you..  what makes you qualified for this position ...Take several minutes to answer this question, incorporating your personality traits, strengths

- عليك بذكر مواصفاتك الشخصية وخبرتك المتوافقة اذا كان لديك خبرة , واهتمامك الشديد ورغبتك لهذا المجال او التخصص والتقديم على منحة وزارة الاتصالات بشكل عام .

- من أهم الأسئلة التى سيتم توجيها اليك أثناء اجتياز المقابلة الشخصية وهو :- What is your strength and weakness point?
لذلك حاول أن تذكر نقاط القوة فى شخصيتك التى لها علاقة بالتخصص الذى مقدم ليه و حاول دايما تقول أدلة واقعية من واقع حياتك يعني لو أنت ... دة يخلي الشخص اللي قدامك يتأكد من كلامك و يدون ملاحظات جيدة عنك . يمكنك ذكر نقاط ضعفك ولا تذكر أبدا أن ليس لديك القدرة أو ماشابة ولا تذكر اى شئ قد أثر عليك سلبا , لذلك يمكنك قول Well … No one is perfect أو استخدم تعبيرات مشابهة لذلك , وزى ما بيقولوا مينفعش مثلا واحد مقدم لوظيفة خدمة عملاء و يقول إنا عصبي خلي بالك و أنت بتتكلم عن نقطة ضعفك تكون مشكلة أنت بالفعل أتغلبت عليها و تتكلم في زمن الماضي .
I used to have a problem in ……. But I get over it by ……. Because it was affecting my career development
Why you consider leaving your field او ليه مقدم في حاجة مكنتش من تخصصك?

You could state that you want a more challenging position,, or more responsibility
او بتحب التحدي وعايز تعرف اكتر واكتر عن معظم المجالات او انك هتستفيد بيه في مجالك الرئيسي
searching for better chance, learning many new things, gain experiences to help me to achieve my goals

- من الأسئلة الهام التى يتم توجيها اليك أيضا لمذا ترغب فى الالتحاق بمعهد iti  الاي تي اي ؟ Or What do you know about the iti?
.لازم تكون تعرف شويت حاجات عن المعهد عشان تعرف تجاوب كويس .. مش كفاية تقول أنها معهد كبير و ومحترم وكل الناس بتتكلم عنه ممكن تقول مثلا It’s a major inistitue in IT. field and it will add so much to my experience and help to develop my skills .. And it offers …. And … which I'm looking for

-Where do you see yourself in 5 years? وريه انك مخطط للمستقبل بخطوات عمليه وهكذا او انك ممكن هتكون حاجة كبيرة فالمعهد او هتحاول تفتح تراك جديد فالمعهد او اى حاجة هتكون مخططلها بحيث انها تفيد المعهد او الهدف اللى اتعمل علشانه المعهد

- What is your biggest achievement? Most challenge you have faced professionally Tell me about a situation that shows you team leading abilities .. لازم بجد تتكلم من واقع خبرتك خد وقتك و فكر ف موقف تكون اتصرفت فيه كويس أو مشكلة و أنت حليتها أو مسئول ليك ماكنش موجود و حليت مكانة حاول دايما تكون محضر كذا موقف قبل الانترفيو .

- What was the last book that you have read or the last movie? الأسئلة دي بتكون دردشة عادية جدا عشان يسمع اللغة بتاعتك و عشان يشوف ثقافتك و background بتاعتك أذكر ثلاث عيوب فيك وصلحتهم؟ مكنتش منظم فى اهدافى يعنى كنت بقدم المهم على الاهم وكنت عايز اتعلم كل حاجة فى وقت واحد لكن الحمد لله نظمت نفسى وافكارى 2_ وكنت مستعجل لما كنت بدخل فى كورس كنت عايزه يخلس من قبل ما يهدى لكن نظمت افكارى وقرات عن التفكير الصحيح 3_ مكنت بحب اشتغل فى تيم لانى مجربتش لكنى دلوقتى اتمنى ذلك .

- Say or mention 3 defects (disadvantage) in your character I wasn't organized in my goals that I was started by the important before the most importance. and I wanted to learn everything in the same time but now I organized all my ideas. was hurried when started something (course) I want to finish it before it started but now Organized my ideas and red how to think. I wouldn't like to work in team because I didn't try before but now I hope so. ايه الى يجبرنى انى اختارك؟ (((((دي اجابة واحد مقدم لوظيفة شوفها واستفيد منها)))) عشان انا ودود ومثقف وصوتى واضح واسلوبى كويس مع الناس وخدوم وغير كده انا اقدر اشتغل تحت اى ضغت وقدر اتعامل مع اى مستوى من مستويات الادارة وبتعلم القواعد بسرعة وممكن اكون مش احسن واحد اتقدملك لكن انا احسن واحد ممكن اشتغل .

- Why I have to chose you to work Because I am cultured, friendly, have a clear voice I know how to treat the people, helpful, can work under pressure, work in any department and learn the rules shortly. may be I am not the best one here but the best one can work. اشايف نفسك ايه بعد خمس سنين .

- انا عندى اهداف حاليا اول شىء انى انجح فى الانترفيو وتانى انى اكون تيم ليدر وتالت( ممكن اكلم عن اى شئ نفسى احققة فى المستقبل او احلامى المستقبلية) How you see your self after five years I have many goals I want to achieve it, first thing pass this interview and then I want to be a team leader .

من المواقع الهامة التى تحتوى على دليل لمنحة وزارة الاتصالات وهى شبكة كورسات التدريبية korsaat.com وللمزيد من خلالى اللينك التالى :- http://www.korsaat.com/2014/07/iti-english-test-it-exams.html

- لتجربة اختبار اللغة الانجليزية , ننصح باستخدام هذا اللينك التالى :- أضغط هنا 

2- اليكم بعض من الاختبارات الخاصة بأسئلة أى كيو IQ Test :-
اليكم بعض من نماذج الاختبارات التى تتم من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات iti :- 

https://www.mediafire.com/?4narp459io7q86g

http://www.mediafire.com/download/m1db13o8mvb5c50/Enhance+your+English.zip


للمزيد ستجد كل التفاصيل على هنا :- أضغط  
أو من خلال اللينك التالى :- 

بالتوفيق ان شاء الله ....


هناك 21 تعليقًا:

  1. شكرا جزيلا معلومات مهمة جدا ... ونتمنى المزيد ان شاء الله
    جزاكم الله كل خير ^_^

    ردحذف
  2. ان شاء الله ربنا يكرمنا جميعا ونجتاز الاختبارات بنجاح

    ردحذف
  3. thanks EDUEgypt for your helpful tips and tricks

    ردحذف
  4. طب ياريت بقى لو فى سوفت كوبى او هارد كوبى للأسئلة ,, ومين دخل الاختبارات يكلمنا ويقولنا اية الدنيا

    ردحذف
  5. صعب تلاقى هارد كوبى ... أكيد الامتحانات مبتضربش يعنى ...

    ردحذف
  6. أنا بسمع كثير عن المنحة ومش عارفة التقديم بيتم ازاى يعنى !!!!

    ردحذف
  7. @NorA
    كيفية التقديم لمنحة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات iTi 9 Month Professional Diploma :
    1- يتم تعبئة استمارة التسجيل الكترونيا من خلال اللينك التالى http://apps.iti.gov.eg/ITIPortal12
    2- وبعد عملية التسجيل الالكترونية عبر موقع iTi, يتوجة مقدمى الطلبات من الخريجين الى المقرات الرسمية لادارة معهد iTi-
    iTiStudent Affairs Office in one of ITI branches

    المستندات المطلوبة للتقديم الى ادارة iTi - منحة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهى :
    1- نسخة من شهادة الميلاد
    2- نسخة من البطاقة الشخصية الخاصة بك / جواز السفر
    3- نسخة من شهادة العسكرية تشير إلى الوضع العسكري لمقدم الطلب (للرجال فقط)
    4- صورتين شخصيتين
    5- شهادة النتيجة TOEFL ( ويمكنكم تقديمها بعد اجتياز الاختبارات المؤهلة للمنحة ) .

    أماكن ومقرات التسجيل بمنحة iTi - منحة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات :

    Registration Locations
    Smart Village: B148 Smart Village,Cairo-Alex Road - Cairo
    Alex: 1 Mahmoud Said St., Shohada Square, Main Post Office Building - Alexandria
    Mansoura: Mansoura University, Faculty of Computers and Informations - 4th floor - Mansoura
    Assiut: Assiut University, Network Information Building - Assiut
    Suez Canal: Suez Canal University, Confucius Institute - Ismailia

    هتلاقى كل التفاصيل والشرح المفصل والوافى والكافى على اللينك دة على فكرة
    http://www.korsaat.com/2014/07/iti-english-test-it-exams.html

    ربنا يكرمك ان شاء الله وتتخرجى من الدفعة الجديد 35 Intake - ITI

    ردحذف
  8. سؤال :لماذا لا تعطى الفرصة لطالب يحلم بهذه الفرصة لمجرد عدم حصولة على تقدير عام اعلى من جيد رغم انه من اللمكن قياس قدراتة الدراسية اثناء الدورة التدريبية ومع العلم"مجال ال IT منفصل عن مجال الدراسة فى كثير من الكليات النظرية"
    لماذا تحكم على حلم شاب خريج لمجرد تقديرة العام؟
    ارجو الرد

    ردحذف
  9. سؤال :لماذا لا تعطى الفرصة لطالب يحلم بهذه الفرصة لمجرد عدم حصولة على تقدير عام اعلى من جيد رغم انه من اللمكن قياس قدراتة الدراسية اثناء الدورة التدريبية ومع العلم"مجال ال IT منفصل عن مجال الدراسة فى كثير من الكليات النظرية"
    لماذا تحكم على حلم شاب خريج لمجرد تقديرة العام؟

    ردحذف
  10. معلومات قييمة جدا ... جزاكم الله كل خير ... وياريت يبقى فى صور من اختبارات iq

    ردحذف
  11. شكرا جزيلا على المعلومات ... موضوع ممتاز جدا ...

    ياريت لو حد بيدرس الانجلش أو درسة فى مكان كويس يقول علية

    ردحذف
  12. انا كنت درستة فى جروسكيلز وبيرلتز ونيوهورايزون ... الأرخص والأحسن ونفس الكفاءة جروسكيلز ممتازين جدا والانستركتور كانت ميس سارة بدوى ... وعلى العموم دة صفحتهم على فيسبوك
    www.fb.com/GrowSkills

    ردحذف
  13. ممتاز زى الانترفيوهات بتاعت البنوك على فكرة ...

    ردحذف
  14. بالتوفيق ان شاء الله ... ياريت يا جماعة الى حضر قبل كدة أى انترفيو فى معهد iti يقولنا الدنيا اية

    ردحذف
  15. هوة أنهى المطلوب فى المنحة توفل ولا ايلتس
    أرجو الرد

    شكرا

    ردحذف
  16. هية فعلا زى انترفيوهات البنوك وشركات الصرافة والأوراق المالية .. انا كان عندى انترفيو فى شركة أوبتما لتداول الأوراق المالية فى وسط البلد ... وبفضل الله انا مازلت فى الشركة بقالى 3 سنين .. شكرا أديو ايجيبت ^_^

    ردحذف
  17. شكرا ليكم بجد على المعلومات ..

    ردحذف
  18. بجد معلومات قيمة جدا .. شكرا ليكم .. وان شاء الله المزيد من التقدم والنجاح لأحلى موقع ^_^

    ردحذف

إعلان أسفل المقال