إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

ما هي "الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا | E-JUST “ 

الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا (E-JUST) هي مؤسسة تعليمية عالية تأسست في عام 2010 بالتعاون بين مصر واليابان. تقع الجامعة في مدينة برج العرب الجديدة بالإسكندرية في مصر. تهدف E-JUST إلى تقديم برامج تعليمية وبحثية عالية الجودة في مجموعة متنوعة من التخصصات الهندسية والعلمية التطبيقية.

تعتبر E-JUST مركزًا للتعليم والبحث في مصر، وتسعى إلى تطوير الكوادر البشرية المؤهلة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي. كما تسعى الجامعة إلى تعزيز التعاون الثقافي والعلمي بين مصر واليابان من خلال برامج التبادل الطلابي والأكاديمي والبحثي.
"الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا | E-JUST “

- الجامعة المصرية اليابانية هي "جامعة بحثية ذات طبيعة خاصة فهي شراكة بين الحكومة المصرية واليابانية ، جاءت فكرتها منذ عام ٢٠٠٣ بأنها تكون مركز تميز بحثي في صورة جامعة في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا ، وتم توقيع الاتفاقية مع الجانب الياباني عام ٢٠٠٩ وبدات الجامعة عام ٢٠١٠ ببرامج الدراسات العليا ،وعام ٢٠١٧ انطلقت برامج البكالوريوس منذ ذلك الحين فتحت الجامعة أبوابها للطلاب من جميع انحاء مصر .

- تقع الجامعة في مدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية ، لما أقول "جامعة بحثية " يبقى تركيز الجامعة كله على الجانب العملي والتطبيقي وبالفعل الجامعة المصرية اليابانية تملك معامل ضخمة ومراكز تميز مختلفة عن باقي الجامعات وكان هذا دور الجانب الياباني بالاضافة الى الإشراف الأكاديمي وخلافة ، انما جاء الدور المصري في تكلفة كافّة المنشآت الاخرى للجامعه والتي كانت تكلفتها حوالي ٢٠ مليار جنية ‼️ لتوفر كافة الخدمات للطلاب والباحثين في الجامعة

- الجامعة ايضاً بتوفر منح عديدة ومن الممكن الجمع بين المنح وبعضها على سبيل المثال : حصول الطالب على منحة بسبب مجموعة المرتفع وايضاً يمكن حصوله على منحة اخرى بسبب تفوقه الرياضي وخلافة

- تُعتبر من أفضل الجامعات في مصر، حيث تحتل المرتبة الأولى على مستوى مصر في تصنيف تايمز للتعليم العالي لعام 2024.

- الكليات والبرامج المختلفة في الجامعة كالاتي:

- كلية الهندسة :

- مدرسة هندسة الإلكترونيات والاتصالات وهندسة الحاسب الآلي: التخصصات " هندسة الإلكترونيات والاتصالات - هندسة الحاسب الآلي - هندسة كهرباء القوى - هندسة الإلكترونيات الحيوية والمعلوماتية الحيوية "

- مدرسة هندسة التصميم الإبداعي : التخصصات " هندسة التصنيع والإنتاج - هندسة الميكاترونكس - هندسة علوم المواد وهندسة المواد "

- مدرسة هندسة الطاقة والبيئة والمواد الكيميائية والبتروكيماويات : التخصصات " هندسة المواد الكيميائية والبتروكيماويات - هندسة موارد الطاقة - هندسة البيئة "

- كلية إدارة الأعمال والعلوم الإنسانية :

- المحاسبة وتكنولوجيا المعلومات

- إدارة الموارد البشرية

- الاستثمار والتمويل

- التسويق والأعمال الدولية

- كلية علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات :

- علوم الحاسب الآلي

- الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات

- شبكات الحاسب والأمن السيبراني

- المعلومات الحيوية

- كلية الصيدلة ( برنامج فارم ( D

- كلية العمارة المستدامة

- كلية الفن والتصميم

- كلية العلوم الأساسية والتطبيقية :

- برنامج الكيمياء

- برنامج البيولوجيا الجزيئية والعلوم الطبية الحيوية

- برنامج الرياضيات والإحصاء

- برنامج الفيزياء التطبيقية

- برنامج البيئة الفضائية والاستشعار عن بعد

مؤسسة اديو ايجيب للبحث والتطوير | مصر 
EDUEgypt www.EDUEgypt.net 

للمزيد من المعلومات من خلال اللينك التالي 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان أسفل المقال