إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

نبذة عن اختبار TOEFL ITP

اختبار توفل ( TOEFL ) امتحان توفل " أي تي بي " هو اختبار عالمي موحد يتم من خلاله قياس إتقان اللغة الإنجليزية، وتعتبر نتائجة متطلباً للقبول الجامعي بشكل أساسي، يمكن القيام بتقديم الإختبار من خلال المدارس الأجنبية أو برامج التبادل الدولي أو كليات المجتمع المحلي، ويركز هذا الاختبار على كيفية استخدام اللغة الإنجليزية في البيئة الأكاديمية؛ ولهذا السبب تستخدم نتائجه من قبل المدارس والجامعات، يتم استخدام اللغة الرسمية والأكاديمية فيه، بالإضافة للمفردات عالية المستوى بدلاً من اللغة الإنجليزية العادية أو المحادثات البسيطة.

للمزيد من المعلومات يمكنك زياره الصفحه الرسميه لمركز جروسكيلز GrowSkills علي فيسبوك


اليكم آهم و أغلب الأسئله والرد عليها بشكل كافي ووافي حول اختبار TOEFL ITP المطلوب لدي مختلف الجامعات العربيه والمحليه وأيضا الدوليه وهو اختبار أساسي للقبول لدي الجامعات المصريه المحليه .

 هو اختبار TOEFL ITP ؟

  - يعتبر اختبار TOEFL ITP تابع لمركز الاختبارات التربوى بالولايات المتحدة الأمريكية ETS , وهو اختبار يزودك بطريقة سريعة لاتخاذ القرارات فيما يتعلق بمهارات اللغة فى الأجزاء الأربعة وهى :-
  • Listening Comprehension - قسم الاستماع والفهم
  • Structure and Written Expression - قسم القواعد اللغوية والتعبير الكتابى 
  • Reading Comprehension - قسم فهم القراءة 
لذلك فهو اختبار ورقى ومعادل لاختبار التويفل iBT ولكن اختبار التويفل ITP لا يتضمن الجزء الخاص بالتحدث Speaking .

وهو اختبار معتمد دوليا ومحليا ويقبل نتائج هذا الاختبار كبديل لشرط القبول فى الجامعات المحلية والقطاعين الحكومى والخاص , بالاضافة الى أنة أصبح الزامى للحصول على الكادر الوظيفى والترقية لدى مختلف القطاعات الحكومية .

للمزيد من المعلومات يمكنك زياره الصفحه الرسميه لمركز جروسكيلز GrowSkills علي فيسبوك




لماذا التقديم على اختبار التويفل TOEFL ITP ?
  • لأنة يعقد متى رغبت وفى أى مكان . 
  • لأنة معتمد دوليا ومحليا .
  • لأنة يمنحك الفرصة لتقديم أكثر من اختبار فى حال عدم الحصول على الدرجة المطلوبة بعد الاختبار بأسبوع واحد . ( ملحوظة قد تتغير تلك المدة بناءا على تعليمات مركز الاختبارات التربوى الدولى ETS ) .
  • لأنة يبرز امكانياتك الوظيفية والمهنية لتكون متميزا فى سوق العمل أو الدراسة والتقديم بالجامعات بالخارج كشرط أساسى للقبول الأكاديمى أو المهنى .
  • يعطى اختبار TOEFL ITP في جلسة واحدة طولها حوالي ساعتين ونصف وتشمل الوقت اللازم للحصول على تعليمات الاختبار. يتكون الاختبار من ثلاثة أقسام:
    الاستماع 30-40 دقيقة
    - القواعد اللغوية والتعبير الكتابي 25 دقيقة
    - القراءة 55 دقيقة
    - المجموع 115 دقيقة تقريبا
التعليمات أثناء التقديم على اختبار التويفل TOEFL ITP : 
  • 1. يمكن التسجيل لإختبار التوفل من خلال وحدة القبول والتسجيل.
  • 2. على الطالب تعبئة الطلب بشكل كامل وواضح، ويجب أن يكتب اسمه كما ورد في وثيقة إثبات الشخصية التي سيستعملها يوم الامتحان. يتم رفض الطلبات غير الواضحة من قبل مركز اللغة الإنجليزية، وعلى الطالب تعبئة طلب جديد وتحديد موعد آخر.
  • 3. في يوم الامتحان، يحضر الطالب الطلب والوصل المالي مع هوية جامعية أو أي اثبات شخصية رسمي يحمل صورة (هوية، رخصة قيادة، جواز سفر).
  • 4. على الطالب الوصول قبل موعد الامتحان بـ30 دقيقة، ويغلق باب القاعة قبل بدء الامتحان بـ10 دقائق. ولايسمح للطالب بمغادرة قاعة الامتحان قبل انتهاء زمن الامتحان.
  • 5. إذا لم يستطع الطالب التقدّم للامتحان لأي سبب كان، يمكنه استرداد الرسوم خلال فترة شهرين، أو يمكن أن يختار موعداً آخر. 
  • 6. أثناء الامتحان، إذا ارتكب الطالب أية مخالفة أو ضبط أثناء محاولة غش، يتم إلغاء امتحانه فوراً ودون سابق إنذار.
  • 7. يتم الإعلان عن نتائج الاختبار خلال أسبوع من تاريخ عقد الاختبار عن طريق وحدة القبول والتسجيل ومركز اللغة الإنجليزية. 
  • 8. تكون نتائج اختبار TOEFL‐ITP صالحة لمدة سنتين من تاريخ الامتحان.
للمزيد من المعلومات يمكنك زياره الصفحه الرسميه لمركز جروسكيلز GrowSkills علي فيسبوك

ما هي مكونات اختبار التوفل TOEFL ITP ? 
Listening Comprehension.1 - قسم الاستماع والفهم :- Listening Comprehension measures the ability to understand spoken English as it is used in colleges and universities.
Structure and Written Expression.2 - قسم القواعد اللغوية والتعبير الكتابى :- Structure and Written Expression measures recognition of selected structural and grammatical points in standard written English.
Reading Comprehension.3 - قسم فهم القراءة :- Reading Comprehension measures the ability to read and understand academic reading material.

ما هى مدة صلاحية اختبار TOEFL ITP ?
- تستمر صلاحية اختبار TOEFL ITP لمدة سنتين من لحظة حصولك على شهادة الاختبار الفعلية , وهى صالحة لمدة سنتين نظرا لأن اكتساب اللغة الانجليزية ومهارات اللغة واجادتها تتغير بشكل مستمر لدى المتقدمين على الاختبار. ملحوظة ( شهادة الاختبار المقدمة لأى جهة وقد تجاوزت فترة السنتين هى غير معترف بها وغير صالحة للتقديم )

النص بالانجليزية ( TOEFL ITP scores are valid for two years from the test date. Because language proficiency can change considerably in a relatively short period of time, scores more than two years old cannot be reported or verified. )

ما هى الجهات التى تعترف باختبار TOEFL ITP ?
- هناك أكثر من 2500 مؤسسة ومعهد وجامعة تعترف باختبار ال TOEFL ITP بالاضافة الى أن هناك أكثر من 50 دولة تعترف بهاذا الاختبار وذلك من شروط القبول الجامعى لديها بالجامعات والمؤسسات الجامعية والمعاهد العالمية .

لذلك فهذا الاختبار مقبول لدى كل من ( Colleges and universities - Secondary schools - English-language programs - Governments - Agencies ) حول العالم .

ما هو امتحان توفل أي تي بي TOEFL ITP ؟
يعطى اختبار توفل أي تي بي في جلسة واحدة طولها حوالي ساعتين ونصف وتشمل الوقت اللازم للحصول على تعليمات الاختبار. يتكون الاختبار من ثلاثة أقسام:

  • - الاستماع والفهم الذي يقيس القدرة على فهم اللغة الإنجليزية المنطوقة.
  • - القواعد اللغوية والتعبير الكتابي الذي يقيس القدرة على التعرف على اللغة الإنجليزية المكتوبة.
  • - قسم فهم القراءة الذي يقيس القدرة على قراءة وفهم المواد غير التقنية.
للاطلاع على نماذج سابقة من الأسئلة : http://www.ets.org/toefl_itp/sample_questions/


ما هي التعليمات والقوانين الخاصه باختبار التوفل TOEFL iTP ? 
التعليمات والقوانين :- 
  • - يمكن التسجيل لاختبار التوفل من خلال وحدة القبول والتسجيل من خلال المقرات الرسميه المعتمده للاختبار ويمكنك التوجه الي اللينك التالي للحصول علي المزيد من المعلومات
    http://www.ets.org/toefl/contact
  • - على الطالب تعبئة الطلب بشكل كامل وواضح، كما يجب أن يكتب اسمه كما ورد في وثيقة إثبات الشخصية التي سيتم استخدامها يوم الامتحان. يتم رفض الطلبات غير الواضحة من قبل مركز اللغة الإنجليزية، وعلى الطالب تعبئة طلب جديد وتحديد موعد آخر.
  • - في يوم الامتحان، على الطالب إحضار نموذج الطلب المقدم والوصل المالي مع البطاقة الجامعية أو أي اثبات شخصية رسمي (هوية، رخصة قيادة، جواز سفر).
  • - على الطالب الوصول قبل موعد الامتحان بـ30 دقيقة، ويغلق باب القاعة قبل بدء الامتحان بـ10 دقائق. ولايسمح للطالب بمغادرة قاعة الامتحان قبل انتهاء زمن الامتحان.
  • - إذا لم يستطع الطالب التقدّم للامتحان لأي سبب كان، يمكنه استرداد الرسوم خلال فترة شهرين، كما يمكن أن يختار موعداً آخر.
  • - في حالة ارتكاب الطالب أية مخالفة أو ضبط أثناء محاولة غش أثناء الامتحان، فإنه يتم إلغاء امتحانه فوراً ودون سابق إنذار.
  • - يتم الإعلان عن نتائج الاختبار خلال أسبوع من تاريخ عقد الاختبار عن طريق وحدة القبول والتسجيل ومركز اللغة الإنجليزية.
  • - نتائج اختبار توفل أي تي بي صالحة لمدة سنتين من تاريخ الامتحان، وبالانجليزيه Valid for 2 Years . 
اختبار توفل ITP والدورات التحضيريه بجروسكيلز الدوليه GrowSkills International 
سيوفر لك التدريب على اللغة الإنجليزية بشكل عام في جروسكيلز GrowSkills أساسًا للنجاح في أي اختبار. تعتمد خيارات جميع مستويات اللغة الإنجليزية على منهج تفاعلي محوره المتعلم، ويركز على مجالات المهارات في اختبار توفل ITP (القراءة والاستماع). تعمل فصول أمديست الصغيرة، والتعليم المتخصص، والمصادر التعليمية الشاملة على مساعدة الطلبة في تحسين مهاراتهم في اللغة الإنجليزية واختباراتها.

للمزيد من المعلومات يمكنك زياره الصفحه الرسميه لمركز جروسكيلز GrowSkills علي فيسبوك

تعتمد اختبارات TOEFL ITP على الورق وتستخدم 100 بالمائة المحتوى الأكاديمي لتقييم اللغة الإنجليزية إجادة اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها. كل الأسئلة في تنسيق متعدد الخيارات ، مع أربعة خيارات الإجابة لكل سؤال. تقيم الاختبارات المهارات في ثلاثة مجالات:

* يمكنك تحميل الكتيب المجاني للتعريف باختبارات التوفل TOEFL iTP من خلال اللينك التالي :- 

يحتوي هذا الكتيب على معلومات حول اختبارات TOEFL ITP ® المستوى 1 والمستوى 2. معلمك سوف يخبرك من هذه الاختبارات سوف تتخذ. لأن المستويات 1 و 2 متشابهة ، يجب عليك قراءة أوصاف الاختبارات و الإجراءات الواجب اتباعها أثناء الاختبار. أسئلة التدريب على الصفحات من 10 إلى 20 هي نماذج لأنواع الأسئلة سوف تصادف عند إجراء أي اختبار. على الرغم من أن أسئلة الاختبار الفعلية ستكون مشابهة لأسئلة الممارسة ، سوف تختلف في الصعوبة

* يمكنك تحميل الكتيب المجاني للتعريف باختبارات التوفل TOEFL iTP من خلال اللينك التالي :- 

للمزيد من المعلومات يمكنك زياره الصفحه الرسميه لمركز جروسكيلز GrowSkills علي فيسبوك

معلومات عامه حول اختبار التوفل TOEFL iTP :- 
تعتمد اختبارات TOEFL ITP على الورق وتستخدم 100 بالمائة المحتوى الأكاديمي لتقييم اللغة الإنجليزية إجادة اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها. كل الأسئلة في تنسيق متعدد الخيارات ، مع أربعة خيارات الإجابة لكل سؤال. تقيم الاختبارات المهارات في ثلاثة مجالات:

  • - يقيس فهم الاستماع القدرة على فهم اللغة الإنجليزية المنطوقة كما يتم استخدامها في الكليات و الجامعات
  • - بناء الجمل الهيكل والتعبير الكتابي يقيسان الاعتراف من النقاط الهيكلية والنحوية المختارة في القياسية كتب اللغة الإنجليزية.
  • - قراءة الفهم : يقيس القدرة على القراءة و فهم مواد القراءة الأكاديمية المكتوبة باللغة الإنجليزية.
يمكنك شراء الكتب الأصليه والمزيد من الاختبارات من خلال مركز GrowSkills الدولي
- العنوان :
مصر - الدقي - بجوار محطه مترو البحوث ( 20 شارع الأنصار )
- الاتصال والاستعلام بموظفي الاستقبال 01157488111 - 01097555226 - 01125256271 - 0237618943 
- البريد الالكتروني : info@growskills.net 
- الموقع الالكتروني : www.GrowSkills.org - www.GrowSkills.co.uk 
- صفحه فيسبوك www.facebook.com/GrowSkills 


- Collection of 32 TOEFL ITP Tests PDF +Audio with answer keys
- COLLECTION OF COMPLETE TOEFL ITP PRACTICE TEST
- Collection of TOEFL ITP Structure & Written Expression Test
- LONGMAN_2001_Complete.course.for.the.TOEFL.test
- TOEFL ITP Listening - Full Practice Test 
- TOEFL ITP Listening - Full Practice Test 
- TOEFL Practice tests. Vol 1 - Engleze.com

تابعونا علي الجروب والمجموعات التاليه :- 

إعلان أسفل المقال