إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

إختبار PTE Academic 
نبذة عن اختبار بيرسون اللغه الإنجليزية الأكاديمي PTE Academic


PTE Academic هو اختبار للغة الإنجليزية الأكاديمي، يعتمد على الكمبيوتر، ويهدف إلى تقييم المهارات اللغوية الأساسيه الأربعه الاستماع , القراءه , التحدث والكتابه للقدرة اللغوية لدى الأشخاص الخاضعين للاختبار والتي تتطلبها الجامعات ومؤسسات التعليم العالي ًحقيقيا والكتابة . ويقدم Academic PTE قياسا لدي المنظمات والهيئات والدوائر الحكومية والمنظمات التي تشترط إتقان اللغة الإنجليزية الأكاديميه. ويتوافق استخدام خدمات Academic PTE مع الشروط والأحكام المنطبقة على الخضوع لاختبار Academic PTE الموضحة في هذه الموضوع والذي اعد خصيصا لكافه مقدمي الطلبات من قبل جروسكيلز لخدمات الاختبارات الدوليه والقياس الدولي وبالانجليزيه GrowSkills .

نتائج اختبار اللغة الإنجليزية السريع للدراسة والعمل في الخارج
حقق حلمك في الدراسة أو العيش بالخارج مع اختبار PTE Academic.


أحصل علي كامل المعلومات حول التقديم علي اختبارات PTE Academic كمقياس كفاءه وقبول في اللغه الانجليزيه من قبل جروسكيلز الدوليه GrowSkills الاتصال والاستعلام من خلال الأرقام التاليه :-
 Lines 01157488111 - 01097555226 - 01125256271 - 0237618943 
الصفحه الرسميه www.facebook.com/GrowSkills 
الموقع الرسمي www.GrowSkills.co.uk 
  • نتائجنا مقبولة لدى المؤسسات التعليمية في أستراليا ونيوزيلندا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وكندا وأيرلندا وسنغافورة وألمانيا وغيرها.
  • نتائجنا معتمدة لجميع أنواع التأشيرات في أستراليا ونيوزيلندا.
  • الحصول على النتائج في غضون 5 أيام عمل.
  • يمكنك إجراء الاختبار في أي من مراكزنا التي يزيد عددها على 600 مركز اختبار في كافة أنحاء العالم.
تعني النتائج السريعة أنه يمكنك الحصول على طلبك في وقت مبكر والسعي لتحقيق حلمك. استخدم مواد التحضير المتاحة للاطلاع على طبيعة الاختبار وإجراء حجز لدى أحد مراكز الاختبار التابعة لنا.

تتوفر جلسات الاختبار كل أسبوع، حسب موقعك. ويتم عقد جلسات اختبار إضافية بناءً على الطلب.

نبذة عن إختبار PTE Academic :- 
لإكمال اختبار PTE Academic، سوف يتعين عليك الحضور إلى مركز اختبار آمن تابع لـ Pearson. وستستخدم جهاز كمبيوتر وسماعة رأس للاستماع إلى الأسئلة وقراءتها والرد عليها.

خلال جلسة الاختبار التي تستغرق ثلاث ساعات، ستكون هناك ثلاثة أجزاء رئيسية للاختبار: التحدث والكتابة (معاً)، والاستماع والقراءة. هناك عشرون نموذجاً مختلفاً من الأسئلة، بدءًا من الاختيارات المتعددة إلى كتابة المقالات وتفسير المعلومات.

يعمل اختبار PTE Academic على تقييم اللغة الإنجليزية الأكاديمية الحقيقية، لذلك ستسمع مقتطفات من المحاضرات وتُعرض عليك رسوم بيانية ومخططات. وسوف تسمع مجموعة من اللهجات في الاختبار، من متحدثين بريطانيين وأمريكيين وجنسيات أخرى، لذلك سوف تتعرض لنوع من اللهجات التي ستواجهها في الحياة اليومية.


يتعيَّن عليك التحضير لاختبار PTE Academic :-
يجب على جميع المتقدمين للاختبار التحضير لـ PTE Academic لأن عدم الاستعداد يؤثر على أدائك في اليوم.

امنح نفسك أفضل فرصة لأداء جيد في يوم الاختبار باستخدام مجموعة موارد التحضير للاختبار المتاحة لك.

  • تعرَّف على أنواع الـ 20 سؤال التي يجب عليك الإجابة عليها
  • ابحث عن مقدم خدمة اختبار بالقرب منك
  • استعد باستخدام مجموعة من الكتب الرسمية
  • تأكّد من استعدادك للاختبار الكامل من خلال اختبار PTE Academic التجريبي الذي يعطيك درجات
  • اقرأ دليل الجلوس للاختبار باللغة العربية
في يوم الاختبار الخاص بمقدمي الطلبات لاختبار PTE Academic :-
يتم إجراء اختبار PTE Academic في مركز اختبار آمن، حيث يُطلب منك إبراز ما يثبت هويتك، وتسجيل الدخول مع موظف الاختبار، والجلوس للاختبار في غرفة كمبيوتر آمنة. 
  • عند الوصولعند وصولك إلى مركز اختبار Pearson، سيقوم موظفو مركز الاختبار لدينا بإرشادك خلال عملية تسجيل الدخول للتأكد من فهمك ومراعاتك لقواعدنا وإجراءاتنا.

    سيطلبون الاطلاع على نسخ من بطاقة هويتك، وسيطلبون منك صورة رقمية وتوقيع، وسيجرون مسحاً ضوئياً لكف يدك، وسيخصّصون لك خزانة لتضع فيها متعلقاتك، وسوف يتأكدون من استعدادك للاختبار.
  • أثناء الاختبار يتوفر في معظم مراكز اختبار PTE Academic حوالي 10 مقاعد. وسوف تكون جالساً في كابينة مفصولة مع الجالسين الآخرين للاختبار، وسوف تتمكن من سماع جيرانك يتحدثون أثناء إجراء الاختبار، ولكنك ستجيب على أسئلة مختلفة قليلاً.

    أثناء الاختبار، سيتم تزويدك بلوحة مفاتيح QWERTY، فإذا لم تكن معتادًا على هذا النوع من لوحة المفاتيح، يُرجى التمرُّن عليها.
  • مهم جدا لمقدمي طلبات اختبار PTE Academic .. لا تنس!
    ** يجب أن تصل قبل 30 دقيقة على الأقل من الاختبار، لتسجيل الدخول وإجراء الفحص الأمني.
    ** لا تنسَ إحضار وثيقة هوية مقبولة، وعادة ما يكون جواز سفرك. اطلع على القائمة الكاملة لوثائق الهوية المقبولة.
    للمزيد من المعلومات اضغط علي اللينك التالي :- https://pearsonpte.com/acceptable-id/
بعد الاختبار والانتهاء من اختبار PTE Academic :- 
  • الاطلاع على درجاتك يمكنك الاطلاع على نتائج اختبار PTE Academic عبر حساب على الإنترنت. وستتلقى رسالة إلكترونية تفيدك بمجرد صدور نتيجتك. وبعد تلقي هذه الرسالة، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حساب Pearson VUE الذي قمت بإنشائه لحجز الاختبار.
  • اطلع على نتيجتك 
  • إرسال نتيجتك 
    للحصول على مساعدة في الوصول إلى حسابك وإرسال نتيجتك، راجع تعليماتنا خطوة بخطوة عبر الإنترنت.
التواصل معنا دوليا :- 

في 6 خطوات يمكنك التسجيل باختبارات PTE Academic أونلاين :- 
  • في البدايه قم بزيارة Pearsonpte.com  لمعرفة أماكن ورسوم الاختبار .
  • التسجيل والحجز  قم بزيارة من خلال الضغط علي Book Now  https://pearsonpte.com/book-now/ .

    وقم بانشاء حساب وحجز مواعيد
  • التأكيد 
    بمجرد دفع مبلغ الرسوم أونلاين ، ستتلقى رسالة تأكيد بالبريد الالكتروني توضح مكان مركز الاختبار والتوجيهات والارشادات اللازمه لمقدمي الاختبارات الجدد .
  • يوم الاختبار سيتم التحقق من هويتك وجمع بياناتك البيومترية
  • النتائج 
    عادة ما تكون النتائج متاحة في غضون خمسة أيام عمل. بتوقيت المملكه المتحده البريطانيه ً. ستتلقى منا رسالة بالبريد الالكتروني لابلاغك بأن تقرير درجاتك جاهزا.
  • مشاركه نتائجك سجل دخولك إلى حسابك للوصول إلى تقرير درجاتك.  يمكنك بعد ذلك مشاركة تقرير درجاتك مع عدد غير محدود من الجامعات والكليات أو سلطات التأشيرات وادارات الهجره المختلف حول العالم التي تقبل اختبارات PTE Academic كمعيار ومقياس كفاءه في اللغه الانجليزيه .
للمزيد من المعلومات حول التسجيل لاختبارات PTE Academic حمل الكتيب المجاني حول التوجيهات والارشادات حول اختبارات PTE Academic 

If you would like to receive information on upcoming courses, learning options, and pricing, please complete the form on the right and submit for a prompt response. 
Feel Free to contact our Admission Team From 11:00AM to 9:00 PM
- 0237618943 - 01157488111 - 01098778761

We're based in Dokki - Metro El Behos Station ( 20 El Ansar Street ) GrowSkills Building 
GrowSkills Educational & Language Testing Institute
IESOL - ISESOL www.GrowSkills.co.uk - www.GrowSkills.org


اختبار الـPTE الأكاديمي .. ماهو ؟ .. وكيف تجتازه ؟
بدأت وزارة الهجرة والمواطنة الأسترالية فى ربط استصدار طلبات التأشيرة بإختبار الـPTE الأكاديمي لتقييم مستوى الطلاب الدوليين المتقدمين للدراسة فى الجامعات الاسترالية ، إلى جانب شروط الجنسية والتخصص التعليمي ، وبقية شروط القبول فى الدراسة باستراليا..

اختبار الــ PTE الاكاديمي يكون عبر الحاسب الآلي ، ويكون موجها للطلاب الغير مُتحدثين بالإنجليزية ، والذين فى حاجة إلى تقييم مستواهم فى اللغة الإنجليزية لاستصدار تأشيرة طلابية لهم تسمح بالدخول للاراضي الاسترالية..

الإختبار يتم اجراؤه عبر شبكة دولية تشمل العديد من المراكز حول العالم ، ويتكون من أربعة أقسام : الاستماع ، القراءة ، التحدث ، الكتابة..

تتحدد درجات النجاح والقبول لملائمة مُتطلبات هيئة الهجرة البريطانية ، واستصدار تأشيرة للطالب الدولي تسمح له بالدراسة فى بريطانيا او استراليا او بعض جامعات الولايات المتحدة ، وفقاً لعدة مستويات ودرجات فى هذا الإختبار..

من يعترف بشهادة اختبار الـPTE ؟
اختبار الـ PTE الاكاديمي مُعترف بواسطة هيئة الهجرة البريطانية ( UKBA ) لاستصدار التأشيرات الطلابية ، ومعترف بواسطة 80 % من الجامعات والكليات البريطانية ، والكثير من الجامعات الأمريكية والاسترالية..

الاختبار معترف أيضاً من أكثر من 400 كلية تجارة وأعمال رائدة ، من بينهم كلية لندن للأعمال ، كلية هارفارد للأعمال ، كلية كولومبيا للأعمال ، فضلاً عن مؤسسة الــ GMAC التى تستصدر اختبار الــ GMAT لقياس قدرات الطلاب فى مجال الادارة والأعمال..

مميزات الحصول على شهادة الـ PTE
  • التسجيل للإمتحان بسيط للغاية ، ويتم قبل دخول الإختبار بـ 48 ساعة فقط
  • تتسلم نتيجة الإختبار بعد مرور 5 أيام فقط
  • مؤسسات تعليمية رائدة تعترف بالشهادة ، مثل جامعات هارفارد وييل وستانفورد
  • يُمكنك التسجيل عبر الانترنت او عبر الهاتف ، ويمكنك اختيار موعد الإختبار بما يتوافق مع جدول مواعيدك
  • أخيراً ، شهادة الــ PTE مُعتمدة لمدة عامين فقط ، وتستغرق مدة الإختبار حوالي 3 ساعات .. وتختلف تكاليفها جزئياً من دولة إلى أخرى ، ولكنها تبقى فى متناول الجميع..
كل ما تريد ان تعرفه عن اختبار بيرسون الاكاديمي للغة الانجليزية PTE 
في حال اتخذت القرار بالدراسة في الخارج، وبدأت بالتقديم لمختلف الجامعات العالمية سواء في الولايات المتحدة أو كندا أو غيرها من دول العالم التي تستقطب الطلاب الدوليين، فلا شكّ أنّك قد سمعت عن اختبار بيرسون في اللغة الإنجليزية. نظرًا لأن العديد من الجامعات في الخارج تعتبره أحد متطلبات القبول فيها. 

لذا، سنتعرّف في مقال اليوم على هذا الامتحان ونجيب عن أهمّ الأسئلة الشائعة المتعلّقة به. 

1- ما هو اختبار بيرسون الأكاديمي؟
اختبار بيرسون الأكاديمي المعروف اختصارًا بـ PTE Academic هو امتحان محوسب مدّته 3 ساعات، يستخدم لتقييم قدرات الفرد في اللغة الإنجليزية في المجال الأكاديمي. حيث يتمّ تقييم مهارات التواصل لدى المتقدم من خلال مجموعة من الأسئلة الأصيلة التي تتطرّق إلى مهارات القراءة، الكتابة، الاستماع والمحادثة. بالإضافة إلى ما سبق، يقدّم الاختبار تقييمًا عامًا للمتقدم فيما يتعلّق بالطلاقة الشفوية، القواعد، المعاني والمفردات، واللفظ والنطق.

2- متى تمّ إطلاق اختبار بيرسون؟ 
تمّ إطلاق اختبار بيرسون لأول مرة سنة 2009، بعد إجراء بحث شامل من طرف مجموعة من خبراء اللغة العالميين. 

3- ما هي الدول التي تعترف باختبار بيرسون الأكاديمي؟ 
منذ إطلاق الاختبار سنة 2009، تزايد عدد الجامعات التي تعتمد هذا الاختبار كأحد شروط القبول فيها. بالإضافة إلى أنّ العديد من المؤسسات الحكومية وأرباب العمل يعتبرون اختبار PTE الأكاديمي كمصدر موثوق به لتقييم قدرات الفرد في اللغة الإنجليزية.

4- كيف يتمّ تقييم اختبار بيرسون؟
يتمّ تقييم اختبار بيرسون باستخدام تكنولوجيا تقييم محوسبة، تترواح ما بين 10-90 علامة لكلّ جزء من أجزاء الاختبار. 

5- ما مدى دقّة نظام التصحيح في اختبار بيرسون؟
بما أنّ عملية تصحيح الامتحان تكون محوسبة، فإن أنظمة التصحيح تستخدم مجموعة من الخوارزميات المعقدة، بالإضافة إلى تدريب هذه الأنظمة وتطويرها باستخدام أمثلة بشرية للوصول إلى نظام تصحيح دقيق قدر الإمكان. حيث تمّ اختبار النظام بالاستعانة بما يزيد على 10 آلاف مرشّح من أكثر من 20 خلفية لغوية. 

ولتوضيح مدى دقة نظام التقييم المحوسب، فقد تمّ تقييم حوالي 400 ألف إجابة في اختبار المحادثة من قبل البشر أيضًا، فكانت نسبة الاختلاف بين الإجابات المدققة من قبل النظام وتلك التي دققها البشر حوالي 0.96 فقط.

6- من يمكنه تقديم اختبار بيرسون الأكاديمي؟
يمكن لأي شخص كان أن يقدّم اختبار بيرسون الأكاديمي لتقييم مهاراته في اللغة الإنجليزية، حيث لا يوجد هناك أيّ شروط تتعلّق بالجنس أو الجنسية أو العرق أو الديانة أو الإعاقة. ولكن يجب على المتقدّمين أن يبلغوا من العمر 16 سنة على الأقل ليتمكنوا من تقديم الامتحان.

7- كم مرّة يمكن للشخص أن يقدّم اختبار بيرسون؟
ليس هناك عدد أعلى مسموح به لتقديم اختبار PTE الأكاديمي، إذ يمكن للفرد تقديمه عدّة مرّات حتى يحصل على النتيجة التي ترضيه. ولكن ليس قبل أن يحصل على علامته من الامتحان السابق. 

8- ما هي رسوم التسجيل لاختبار PTE؟ 
تختلف رسوم الاختبار باختلاف البلد الذي يتمّ التقديم فيه، حيث يمكنك معرفة المركز المعتمد للتقديم وتكاليف الامتحان من خلال هذا الرابط. اختر بلدك وسيظهر لك اسم المركز المعتمد بالإضافة إلى الرسوم المطلوبة. 

9- ما هي أقسام الاختبار وما مدّة كلّ قسم؟ 
ينقسم اختبار بيرسون إلى ثلاثة أقسام رئيسية كالتالي: 
- التحدّث والكتابة: تتراوح مدّة هذا الجزء بين 77 إلى 93 دقيقة وتشتمل على ما يلي: 
  • تقديم النفس. 
  • القراءة بصوت مرتفع. 
  • إعادة قراءة الجملة. 
  • الإجابة عن سؤال قصير. 
  • إعادة صياغة فقرة شفويًا. 
  • وصف صورة. 
  • تلخيص نصّ مكتوب. 
  • تعبير كتابي. 
- القراءة والاستيعاب: وتتراوح مدّة هذا الاختبار بين 32 إلى 41 دقيقة حيث تتضمّن ما يلي: 
  • أسئلة الاختيار المتعدد. 
  • إعادة ترتيب الفقرات. 
  • أسئلة ملء الفراغ.
- الاستماع: تتراوح مدّة هذا الجزء من الاختبار ما بين 45 إلى 57 دقيقة وتتضمن الآتي: 
  • تلخيص نصّ مسموع كتابيًا. 
  • أسئلة الاختيار المتعدد. 
  • أسئلة ملء الفراغ. 
  • اختيار التلخيص الصحيح لنصّ مسموع. 
  • الإملاء.

If you would like to receive information on upcoming courses, learning options, and pricing, please complete the form on the right and submit for a prompt response. 
Feel Free to contact our Admission Team From 11:00AM to 9:00 PM
- 0237618943 - 01157488111 - 01098778761

We're based in Dokki - Metro El Behos Station ( 20 El Ansar Street ) GrowSkills Building 
GrowSkills Educational & Language Testing Institute
IESOL - ISESOL www.GrowSkills.co.uk - www.GrowSkills.org


إعلان أسفل المقال