محاضرة تعريف بمنحة (EDUEgypt)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ,
تحية طيبة لكل طلاب منحة EDUEgypt بجميع المحافظات و الكليات و الجامعات بمصر ,,,

ينفرد موقع طلاب منحة EDUEgypt 
http://eduegypt2008.blogspot.com/
http://eduegypt.tk/
 بتقديم محاضرة التوعية و التعرف ببرنامج EDUEgypt لجميع طلاب الجامعات الجدد والمستمرين فى المنحة باذن الله ,,


أولا : التعرف بشركاء المشروع (project partners): 


هذة المنحة برعاية هؤلاء الشركاء


Ministry of Communications and Information Technology

___________________________


ministry of higher education Egypt

_____________________________



Information Technology Industry Development Agency

______________________________



Information Technology Institute

______________________________

تعرف على معهد ال ( ITI)

  • 16 سنة خبرة فى  التدريب على تكنولوجيا المعلومات .
  • أكثر من 5000 خريج لديهم مهارات تمكنهم من الدخول فى سوق العمل .
  • تخرج من هذا المعهد 25% من المتدريبين العاملين حاليا فى جميع قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر .
  • نسبة من 10 - 12 % من المتخرجين من المعهد يعملون حاليا خارج مصر ( القوة العاملة خارج مصر)

شركات توظيف الخريجين من معهد ( ITI )
















وهناك أيضا أكثر من 35 شركة للتوظيف ,,
فى عام 2006 تم توظيف 80%
فى عام 2008 تم توظيف 95%

اسهامات  معهد (ITI) فى التدريب والتوظيف 
يقدم العديد من الكورسات فى الادارة , تكنولوجيا المعلومات , مهارات أخرى فى الكمبيوتر 


_________________________________

منحة EDUEgypt


هدفها : تدريب طلاب الجامعات المصرية وتخريجهم لسوق العمل ( داخل و خارج مصر) . 

المهارات التى سوف تكتسبها من خلال هذة المنحة : 
  1. التحدث بالغة الانجليزية بطلاقة .
  2. مهارات الكمبيوتر (IT) و الانترنت .
  3. مهارات الاتصال .
  4. مهارات نظام (BPO).
ما هو نظام (BPO)?
Business process outsourcing [BPO] program serves the new industry that is expected to enrich the employability of the Egyptian market by enhancing the students' language skills, Customer Service skills, Cultural Sensitization ,PCand Data Skills, and is delivered by the best Indian experts in the BPO field; Firstsource , Infosys, and IBM.

_____________________________________

كلنا نعلم موقع مصر بالنسبة للشرق الأوسط و أوروبا بل و العالم .. فمصر تعتبر واحدة من أقوى الدول فى نظام التعهيد ( بناء مستقبل طلاب الجامعات و تدريبهم و تأهيلهم لسوق العمل ),,
______________________________________

2000 خريج يستفيدون من ملتقى التوظيف الاول الذي نظمته "ايتيدا" و ITI


انقسمت الشركات المشاركة إلى مجموعتين وفقا لمتطلبات اللغوية ومتطلبات العملاء وأجرت مقابلاتها الشخصية مع الخريجين خلال الأسبوع الأول والثاني على التوالي وهو ما يسمح للخريجين ذوي المهارات المطلوبة بمقابلة جميع الشركات المشاركة وحصلت تلك الشركات على قوائم بأسماء الطلبة الخريجين الحاصلين على البرنامج التدريبي EduEgypt لعام 2009 ورشحت المناسبين لمتطلبات العمل لمقابلات شخصية واختبارات أثناء الملتقى.

ومن الشركات المشاركة شركة IBM، ومركز Xceed للاتصال، وشركة Raya، ومركز Wasla للاتصال، والشركة المصرية لإدارة مراكز النداء ECCO، ومركز بنك HSBC الإقليمي للخدمات المصرفية، وشركة Teleperformance، وغيرها من الشركات العاملة في مجال تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وخلال الملتقى الذي أشرفت على تفاصيل تنظيمه إدارة العلاقات العامة بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، أجرت إدارة الإعلام "بايتيدا" حوارات مع الخريجين وممثلي الشركات للوقوف على انطباعاتهم حول البرنامج والملتقى.

وقالت د/ياسمين الحشاد، مدير تطوير الأعمال، بمركز وصلة للاتصال أن برنامج تنمية مهارات الخريجين لطلبة الجامعات المصرية EduEgypt يعتبر علاجا لظاهرة البطالة ويقدم دورات تدريبية للطلبة قبيل التخرج دون مقابل وبدعم من الحكومة المصرية ويوفر فرص عمل للخريجين في مجالات متعددة وبخاصة صناعة التعهيد ومراكز الاتصال. ويتم تأهيل الطلبة قبيل تخرجهم لسوق العمل ويعد الملتقى تفعيلا لدور البرنامج في توظيف الخريجين في صناعة التعهيد وغيرها من الصناعات المتعلقة بخدمات تكنولوجيا المعلومات.
وأكد الأستاذ/رام باتتاه MR. Ram Pattath، مدير مركز بنك HSBC الإقليمي للخدمات المصرفية بالقاهرة على أهمية برنامج تنمية مهارات الخريجين لطلبة الجامعات المصرية EduEgypt لأنه يتيح الفرصة لتطوير المهارات اللازمة للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات وصناعة التعهيد.

ومن ناحية أخرى، يعد البرنامج ضروريا للصناعة مع التطور السريع الذي يشهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري فهو يوفر العمالة المؤهلة للعمل في تلك الصناعة.

ويضيف أن خريجي برنامج EduEgypt مؤهلين لخوض عمليات التعيين الخاصة بالمركز الإقليمي للبنك. ووصف الخريجين الذين قاموا بإجراء مقابلات شخصية خلال اليوم الأول من ملتقى التوظيف الخاص ببرنامج EduEgypt بالواعدين وأشاد بالدور الذي تقوم به هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA في تمويل ودعم هذا البرنامج.

مقارنة بالدول الأخرى التي يقوم البنك بتشغيل مراكز تقديم خدمات لعملائه من خلالها، يصف الأستاذ/ رام حقل المواهب والكفاءات المصرية بأنه مؤهل جيدا للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات وصناعة التعهيد ويتميز بالتعدد اللغوي بالإضافة إلى الدعم الحكومي الذي يتمتع به طلبة وخريجي الجامعات المصرية من مبادرات تعليمية وتدريبية تؤهلهم لسوق العمل.

وعلق على البرنامج التدريبي قائلا "يعد برنامج تنمية مهارات الخريجين لطلبة الجامعات المصرية EduEgypt برنامج تعليمي محترف تدعمه الحكومة المصرية ويحمل الكثير من الايجابيات في المستقبل لكل من الخريجين والصناعة"

وتقول الأستاذة/ منى العريشي، Business Controls Manager – Process Delivery Center – IBM, Egypt أن المحتوى العلمي لبرنامج تنمية مهارات الخريجين لطلبة الجامعات المصرية EduEgypt يتميز بمنهج عالي القيمة يهدف إلى تحضير الخريجين المصريين للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات وصناعة التعهيد بصفة خاصة. وتظهر ثمار البرنامج في التحاق 8 من خريجي البرنامج بشركة IBM مصر خلال اليوم الأول من ملتقى التوظيف الخاص بالبرنامج.

وتعد المعايير التي تم استخدامها في تقييم الخريجين وافية بالغرض ولكن يمكن أن تستخدم المعايير نفسها بلغات أخرى غير الانجليزية والعربية نظرا لإجادة الكثير من الخريجين للغات أخرى غير الانجليزية. أما بالنسبة لمدى توافق خريجي البرنامج مع متطلبات سوق العمل، تضيف الأستاذة/ منى بأن الخريجين المصريين ينافسون عالميا من حيث الجودة والتكلفة وبخاصة مع وصول برنامج EduEgypt ل10 جامعات مصرية خلال مرحلته الثانية وهو ما يعتبر انتشارا ديموغرافيا للبرنامج على مستوى الدولة وهو ما يسهل عملية وضع خريطة للمواهب والكفاءات المصرية كلها.

وأكدت الأستاذة/منى على أن برنامج تنمية مهارات الخريجين لطلبة الجامعات المصرية EduEgypt يعد من أفضل المبادرات التعليمية الحكومية على مستوى العالم لتأهيل الطلبة والخريجين للعمل في مجال التعهيد والخدمات العابرة للحدود.

وقالت الأستاذة/نهى نشأت، مدير توظيف الشركة المصرية لإدارة مراكز النداء ECCO أن هناك تحسن ملموس في مستوى الخريجين لهذا العام مقارنة بالعام الماضي وبالأخص في اللغة الانجليزية ويعد المحتوى العلمي لبرنامج تنمية مهارات الخريجين لطلبة الجامعات المصرية مناسب جدا ووثيق الصلة بمتطلبات واحتياجات صناعة التعهيد وتقول أنه لابد من التركيز على الجانب الكتابي وتزويد المتدربين بالمهارات الكتابية المتعلقة بالأعمال التجارية بصفة خاصة باللغة الانجليزية من ناحية والتركيز على التدريب المكثف على علم الصوتيات من ناحية أخرى.
وقال كريم محمد، خريج كلية التجارة، جامعة حلوان بعد أن أجرى مقابلة شخصية مع احد المراكز أن برنامج EduEgypt صقل مهارات العرض والاتصال لديه ودربه على كيفية استخدام مهاراته الشخصية بل وطورها في الوقت الذي اعتقد فيه أن البرنامج التدريبي يقتصر فقط على اللغة الانجليزية وأكد على أنه لن يستطيع الحصول على مثل هذه المهارات في مكان أخر.

ويضيف أن المهارات التي اكتسبها خلال البرنامج التدريبي تتيح له فرص العمل في صناعة التعهيد بل وغيرها من الصناعات ووصفها بأنها مهارات مطلوبة لأي مجال عمل. وأتاح له البرنامج الذي تدعمه الحكومة المصرية الفرصة للتعرف على صناعة التعهيد عالميا وموقع مصر من هذه الصناعة الآخذة في النمو بصفة مستمرة.

وأوضح محمد سعيد، خريج كلية التجارة، جامعة حلوان بعد أن أجرى مقابلة شخصية أن البرنامج التدريبي أضاف إليه الكثير من مهارات الاتصال باللغة الانجليزية ولغة الجسد وأن الكثير من زملائه من الفرقة الثالثة والرابعة قاموا بالتسجيل في البرنامج بعد أن لاحظوا تلك المهارات التي اكتسبها وفرص العمل التي أتيحت له. ويرى أن البرنامج وفر له وقت التدريب من خلال دمجه مع المحتوى الدراسي بالإضافة إلى كونه برنامجا مدعوما من الحكومة. ورغم أنه التحق بإحدى الشركات العاملة في مجال التعهيد قبل البدء في البرنامج إلا أنه أشاد بدور البرنامج بتعريفه بثقافة صناعة التعهيد وترتيب مصر عالميا في هذا المجال وأضاف أنه يريد العمل في مجال التعهيد بصفة خاصة.

وقالت أسماء إبراهيم، خريجة كلية الآداب، قسم اللغة الانجليزية، جامعة حلوان بعد أن قامت بإجراء مقابلة شخصية، أنها لم تكن تعلم عن صناعة التعهيد والخدمات العابرة للحدود قبيل التحاقها بالبرنامج حيث أتيحت لها الفرصة للتعرف على تلك الخدمات وكيفية القيام بها. وأضافت أنها لم تملك القدرة على عرض أفكارها ومناقشتها من قبل ولكن مكنها البرنامج التدريبي من تحسين وتطوير مهارات الاتصال والعرض لديها ووفر لها فرص عمل بعد تخرجها حيث أنها قامت بثلاث مقابلات شخصية مع ثلاث شركات مختلفة خلال اليوم الأول من ملتقى التوظيف.

وأكدت أن زملائها تم تعيينهم في شركات كبيرة بعد أن التحقوا بالبرنامج التدريبي بينما باتت ردود أفعال الزملاء الذين لم يلتحقوا بالبرنامج متباينة حيث قام العديد منهم بالتسجيل في البرنامج خاصة بعد عروض الشركات التي حصلت عليها أسماء. وعبرت أسماء عن مدى أهمية صناعة التعهيد وقالت أن البرنامج يؤهل الخريجين للعمل في صناعة التعهيد والصناعات الأخرى.

وأوضح محمد فوزي محمد خريج كلية سياحة وفنادق، جامعة حلوان بعد أن أجرى مقابلة شخصية أن برنامج EduEgypt طور من مهارات اللغة الانجليزية لديه بالإضافة إلى مهارات الحاسب الآلي حيث يعد المحتوى العلمي للغة الانجليزية بالبرنامج مكثف ومركز. وأتاح البرنامج له الفرصة للعمل في مجالات عدة غير تخصصه في مجال السياحة ووسع دائرة تخصصه حيث يمكنه الآن العمل في صناعة التعهيد.

وأشار المعتزبالله على حسن خريج كلية سياحة وفنادق، جامعة حلوان بعد أن أجرى مقابلة شخصية إلى أن البرنامج أضاف له الكثير من ناحية مهارات اللغة الانجليزية وأنه لاحظ ذلك بالأخص عند إجراءه مقابلات شخصية للعمل سواء خلال الملتقى أو خارجه وباتت عملية التقدم للالتحاق بوظيفة أسهل بعد تطور مهارات الحاسب الآلي لديه. وأكد على أن زملائه الذين يبحثون عن عمل بعد تخرجهم بدون الالتحاق ببرنامج EduEgypt لديهم فرص أقل بالمقارنة بغيرهم ممن التحقوا بالبرنامج.
______________________________________________________

حمل الملف كامل 

_______________________________________________
للمزيد من المعلومات حول المنحة >>>>

كل ما يتعلق بمنحة EduEgypt:



____________________________

كل ما يتعلق بالامتحانات , والمواد الدراسية لمنحة EduEgypt





________________________________

روابط أخرى هامة 





هناك 17 تعليقًا:

  1. بجد أنا مش عارف اقول اية ,,, شكرا جزيلا على المعلومات والمتابعة الدقيقة للمنحة

    ردحذف
  2. thank u so so so much , thanks eduegypt

    ردحذف
  3. السلام عليكم

    عندى استفسار صغير

    انا فى الكليه عندنا جيتو الاسبوع اللى فات بس للاسف محضرتش المحاضره التوعيه

    بس من خلال الموقع هنا فهمت اللى مطلوب

    لكن عايز اعرف بقى اتقدم ازاى بالظبط للمنحه

    وده الايميل بتاعى للتواصل

    elhadad_ever@yahoo.com

    or

    ahmed.elhadad1@commerce.menofia.edu.eg

    ردحذف
  4. عندى استفسار صغير بس
    عايزة اعرف ازاى التحق بمنحة Berlitz وكمان عايزة اعرف نتيجة منحة الاتصالات لكليه تربيه عين شمس تانيه اساسى هتظهر امتى؟
    ودة ايميلى للتواصل elizabeath3@yahoo.com

    ردحذف
  5. الرد على الاستفسار30 أبريل 2010 12:56 م

    مراكز Berlitz تابعة لمنحة EDUEgypt , وهو مركز تدريب اللغة الانجليزية

    للمزيد حول هذا المركز

    http://eduegypt2008.blogspot.com/2010/04/berlitz.html


    وبانسبة لنتيجة المنحة قريبا سيتم الاعلان عليها من خلال الموقع

    تابعونا

    ردحذف
  6. أحمد السيد6 مايو 2010 5:47 ص

    السلام عليكم جميعا ,,

    يا جماعة أنا جبتلكم مقالة بتتكلم عن موضوع التعهيد فى مصر ,,,

    مصر مؤهلة لتكون هند الشرق الأوسط فى صناعة التعهيد عالميا بعد ان تصدرت المرتبة الأولى عربياً ورقم (6) عالمياً على مستوى العالم في هذا المجال، لتُصبح بذلك محطة عالمية جديرة بتقديم هذه الخدمات"
    بهذه الكلمات المبشرة والواعدة بدأت المهندسة محمد كلمتها فى ورشة العمل الثانية التى أقيمت على هامش مؤتمر الإسكندرية الأول للثقافة الرقمية تحت عنوان "صناعة التعهيد فى مصر" Business Process Outsourcing فى يوم الاثنين 26 اكتوبر حيث تناولت ماهى صناعة التعهيد، ومجالات التعهيد ، ولماذا التعهيد، وجهود وزارة الأتصالات لدعم صناعة التعهيد، والتعهيد فى ظل الأزمة الأقتصادية العالمية، ونظرة على مستقبل الأقتصاد المصرى فى هذا المجال.
    وقد بدأت المهندسة رشا محمد الورشة بمقدمة حول تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيرها على الشركات العملاقة واستحداثها طرق بديلة للقيام بالاعمال وقامت بتقريب مفهوم التعهيد لمفهوم الموردين المستخدم والمعروف فى مصر لإنهاء أعمال التوريدات فى بعض الشركات.
    وقالت إن التعهيد الخارجى فى مجال تكنولوجيا المعلومات هو تصدير خبرات الأفراد في مجال البرمجة وخلافه من دولة غنية بالخبرات مثل الهند إلى دولة أخرى غنية بالمال مثل أمريكا أو دول أوروبا.
    أما عن أسباب لجوء الشركات لهذا الشكل من التعامل فقد تحدثت المهندسة وجدان شوقى قائلة إن التعهيد يهدف الى تحرير الموارد الداخلية للمؤسسات وإنهاء أنشطة غير أساسية والبحث عن التخصص أو لعدم كفاية الموارد وتقليل التكاليف التشغيلية وخفض التكاليف الرأسمالية وأيضا الحد من مخاطر السوق المتغيرة.
    وعن مستقبل التعهيد فى مصر أشارت وجدان إلى أن مصر نجحت في تحقيق طفرة وقفزة غير مسبوقة باحتلالها المركز السادس على مستوى العالم في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات في"المؤشر العالمي لأفضل الدول التي توفر خدمات التعهيد" الصادر من مؤسسة "إيه تي كيرني" الاستشارية العالمية؛ وبهذا تكون قد تقدمت سبع مراكز دفعة واحدة، حيث كانت تحتل المركز الثالث عشر في أخر تقرير لذات المؤسسة في عام 2007.
    كما أكدت أن اهتمام الحكومة المصرية بالبنية التحتية وتوافر الكوادر الشابة المدربة والميزة التنافسية فى الاجور ادى الى جذب العديد من الشركات العالمية للاستثمار فى هذا المجال بمصر.
    الجدير بالذكر ان مؤتمر الثقافة الرقمية والذى يقام فى الفترة من27 وحتى 29 اكتوبرالجارى بقصر التذوق والذى يرأسه جمال ياقوت هو الأول من نوعه بالاسكندرية ويشارك فيه عدد كبير من المهتمين بالثقافة الرقمية بمصر والوطن العربى ويرأس المؤتمر الشاعر أحمد فضل شبلول.

    ردحذف
  7. تقدير النجاح فى المنحه هو goodولاpassولا1ولا2ولاv.good

    ردحذف
  8. تمام هية دة تقديرات المنحة ,,,, بالنسبة للطلاب الجداد فى المنحة

    ردحذف
  9. لأة يا جماعة دة تقديرات الطلاب لما بيخلصو المنحة وياخدو الشهادة بتاعات اديوايجيبت ,,, بيكتب فيها التقديرات دة

    ردحذف
  10. بجد شكرا جزييلا على المعلومات القيمة وربنا يوفق الجميع ويارب مصر دايما فى مقدمة دول العالم

    ردحذف
  11. المنحة دة طبعا ليها مميزات كثيرة جدا بالنسبة
    لطلاب الجامعات بمصر واليكم أهم المميزات بالتفصيل ..



    1-يعد البرنامج
    ضروريا للصناعة مع التطور السريع الذي يشهده قطاع الاتصالات وتكنولوجيا
    المعلومات المصري فهو يوفر العمالة المؤهلة للعمل في تلك الصناعة.



    2- توفر منحة Edu Egypt للطلاب الخريجين من
    المنحة بالحصول على فرص وظيفية مرموقة فى أكبر الشركات فى مصر ومنها شركة
    (راية , موبينيل, اكسييد , ومن الشركات المشاركة شركة IBM، ومركز Xceed
    للاتصال، وشركة Raya، ومركز Wasla للاتصال، والشركة المصرية
    لإدارة مراكز النداء ECCO، ومركز بنك HSBC
    الإقليمي للخدمات المصرفية، وشركة Teleperformance، وغيرها من الشركات
    العاملة في مجال تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات. ..)



    3- توفر المنحة العديد من الكورسات المتميزة
    التى تنمى مهارات طلاب الجامعات المصرية وتاهل بشكل كفء لسوق العمل المصرى
    وأيضا خارج مصر , فكل طالب لة حرية الاختيار فى التوظيف ...



    4- يعد برنامج تنمية مهارات
    الخريجين لطلبة الجامعات المصرية EduEgypt برنامج تعليمي محترف تدعمه
    الحكومة المصرية ويحمل الكثير من الايجابيات في المستقبل لكل من الخريجين
    والصناعة.



    5- المحتوى
    العلمي لبرنامج تنمية مهارات الخريجين لطلبة الجامعات المصرية EduEgypt يتميز بمنهج عالي القيمة
    يهدف إلى تحضير الخريجين المصريين للعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات
    وصناعة التعهيد بصفة خاصة. وتظهر ثمار البرنامج في التحاق 8 من خريجي
    البرنامج بشركة IBM مصر خلال اليوم الأول من ملتقى
    التوظيف الخاص بالبرنامج.

    ردحذف
  12. 1 -- ما هو برنامج edu مصر؟

    البرنامج هو مشروع مشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزارة التعليم العالي التي تهدف الى رفع توظيف خريجي الجامعات المصرية من خلال توفير دورات تدريبية لهم الجامعي التي تتطلبها سوق العمل.


    2 -- لماذا يجب عليك edu مصر الانضمام الى البرنامج؟

    قبل الانضمام الى البرنامج لكم زيادة فرصك ليصل هوك مع ارباب العمل الدولية.


    3 -- ما هي الدروس التي عرضت في البرنامج؟

    دورات المهارات الاولية بما يلي :

    § مهارات الاتصال

    § مهارات العرض

    § تقنيه الكتابة

    § حل المشكلات واكثر..

    دورات في اللغة الانجليزيه

    دورات تقنيه (لكليات علوم الحاسوب والمعلومات (بما في ذلك :

    § أوراكل

    § مايكروسوفت

    § ساب


    4 -- ماذا ستكون مدة البرنامج؟

    وسوف يشمل البرنامج 228 ساعة لينة المهارات والانكليزيه ودورات 60 ساعة لتقنيه طبعا) لكليات علوم الحاسوب والمعلومات).


    5 -- هل هناك اي نوع من انواع الشهادات المكتسبه بعد الانتهاء من البرنامج؟

    بعد الانتهاء من البرنامج فسيتم منح البرنامج شهادة تدل على دراستها ومدة الدورات. الطلاب الذين ليست ملتزمة اكمال البرنامج لن يحصلوا على اي شهادة.


    6 -- هل هناك اي قبل المتطلبات أو الشروط لقبول بهذا البرنامج؟

    للانضمام الى البرنامج ؛

    § عليك ان يكون الطالب في السنة النهائية.

    § جعلت ملائم التقدم العلمي (تقاس الدرجات الخاصة بك).

    § اجتياز امتحان التأهيل.


    7 -- ما هو عدد الطلاب سيكون فى نفس الطبقة اثناء؟

    وفقا لطبيعه البرنامج الطلاب في الفصل الواحد وسيكون الحد الاقصى. 25 -27 في الفصل الواحد.


    8 -- دراسة الدورات الانتخابية السابقة او مجموعة؟

    المساقات الاختياريه هي لدورات تقنيه فقط
    (لكليات علوم الحاسوب والمعلومات).


    9 -- متى سيبدا البرنامج
    برنامج التأهيل الامتحانات ستجري في الفترة من 16 الى 21 شباط / فبراير 2008. وسيبدأ التدريب على الثالث والعشرين من شباط / فبراير 2008.



    10 -- هل هناك اي رسوم للبرنامج؟ واذا كانت الاجابه بنعم ، ما هو نوع الدعم المالى فان ITI العروض؟

    البرنامج مجاني من أي رسوم.



    11 -- ما هي الخطوات لتطبيق البرنامج؟ يجب عليك ملء تسجيل / نموذج الطلب وارساله الى ITI؟

    المرشحين للبرنامج هي اصلا رشحتهم على الكليات وفقا لمعايير الاختيار التي حددتها كلية ؛ هؤلاء المرشحين هم رحبت لملء استماره التسجيل والعرض الى ITI كشك في اجتماعهم الكليات المشاركة إلى إظهار الالتزام.



    12 -- الذين يجب عليك الاتصال في حالة حدوث اي مشاكل اثناء؟

    تدريب المشرفين وتسند الى كل مجموعة من الطلاب ، وفقا لمجموعتك يجب عليك تقرير تعليقاتك الى حسابك التدريب المشرف.



    هل سيكون هناك اي تعارض بين مواعيد المحاضرات للبرنامج وتوقيت المحاضرات في الجامعة؟

    التوقيت هو مجموعة من المحاضرات لتكون في يوم العطله الطالب ؛ الطالب سيكون حرا في اختيار المجموعة المناسبه وفقا ليراه مناسبا.



    14 -- متى نتائج امتحان المؤهلات سيعلن عنه؟

    النتائج للامتحانات التأهيل وسيعلن عن موعد لا يتجاوز يوم الخميس 2/2/2008 ؛ ولكن الطلاب هم اوصت لمعالجة كلية لفي وقت سابق من اعلانات في بعض الكليات.


    15 -- كيف ينبغي اعداد الطالب لامتحان المؤهلات؟

    تأهيل الامتحان في اختبارات القدرات التحليليه الخاصة بك ، العدديه ، والمهارات اللغويه والخلفية. الامتحان يتكون من ثلاثة اختبارات رئيسية ؛

    § حاصل الذكاء والموهبه الاختبار.

    § فحص اللغة الانجليزيه.

    § انها اختبار المعرفه.



    16 -- هل هناك أية أنواع من فرص العمل الجديدة بعد ان عرضت طبعا / برنامج انجاز؟

    وهناك بالفعل من الشركات الاجنبية تبحث عن مرشحين لديهم مؤهلات المقدمة من خلال البرنامج وهذه الشركات سوف يحضرون عمل عادلة في نهاية البرنامج اللازم لاختيار الموظفين

    ردحذف
  13. محمد سيد على11 يوليو 2010 11:13 م

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة ,

    الى كل طلبة المنحة , دة يا جماعة مقالة هاامة جدا باللغة الانجليزية تم اقتبسها من موقع الوزارة و من جريدة كبيرة هندية عن منحتنا EDUEgypt

    Source: Times of India, International Report Section

    Call it the gift of the Nile. Egypt has been giving the IT industry many skilled professionals. But building a workforce capable of meeting increasing global demands of ITS/ITES requires investment. With Egypt setting its goals on becoming one of the top five offshoring destinations in the world by 2012, building capacities for this comes as top priority.

    Egyptian universities graduate more than 330,000 students annually ready to be integrated in the work force. Surely impacts the sustainability and the growth prospects of any offshore delivery center to be established in Egypt.

    EduEgypt, a novel initiative, is the fruit of collaboration between Ministry of Communications and Information Technology (MCIT) and Ministry of Higher Education. The aims to equip young graduates with necessary basic skills needed for the working world. Phase one of the project was implemented in two universities and five faculties. 3,000 IT professionals were trained, 1,700 of whom were employed through the Information Technology Institute (ITI), the developer and implementer of this initiative.

    In Phase two, the program was implemented in six universities and 17 faculties in five cities. The program introduces students to soft as well as technical skills and is offered in faculties of Commerce and other non-scientific based faculties.

    The initiative also envisages a two pronged approach: introducing business process outsourcing (BPO) as a curriculum topic in select university faculties under the University Intervention Program and involving world class providers and potential customers of the talent pool to shape the content and prepare qualified trainers.

    For the academic year 2008-2009, three top global IT/ITES players - IBM Daksh, Infosys and firstsource - have collaborated with the Information Technology Industry Development Agency (ITIDA), the initiative’s sponsor, to develop the curricula and coach trainers to deliver effectively to students.

    A robust testing and certification framework has been developed in collaboration with renowned HR and testing providers such as Hewitt and Eduquity. The plan is to test 12,000 students.

    Another level of qualification for our ICT workforce comes through the professional training programs implemented by the ITI and National Telecommunication Institute (NTI). Both organizations implement intensive programs in collaboration with multinational technology providers in tracks needed by the industry.

    Graduates of these programs are certified by the multinational corporations and are employed locally and sought after for their professionalism. Recently, ITI'S professional training program embarked on a Knowledge Transfer Partnerships (KTP) with Satyam and Wipro.

    An agreement signed in 2006 between ITI and Aptech entailed collaboration in the filed of e-learning by providing train the trainers (ToT) programs and building the capacity of ITI’s e-learning platform.


    أتمنى الافادة للجميع

    ردحذف
  14. يا جماعه انا امتحنت المستوي الاول وحلي كان كويس جدا وبعدين لقيت نفسي باص اعمل ايه لحل المشكله دي
    مافيش اي تظلم
    ده ايميلي يا ريت الرد
    hemaone1@yahoo.com

    ردحذف
  15. يا ريت توضع يا ابراهيم تعليقك

    ردحذف
  16. أخوكم عبد الله8 أغسطس 2010 10:19 ص

    يا جماعة بالنسبة للناس الى مكنش ليها نصيب و مدخلتش فى المنحة , فى جملتين الانجلش عاوزكم تفهموووها ,,,

    If you are doing a work and not getting success in it then just find out where you get wrong, which steps you had taken was wrong. Note down your negative points, correct your mistakes and then try another time with full strength and confidence; you will definitely succeed.

    ردحذف
  17. المنحة مقسمة الى جزئين
    الأول للسنة الثالثة وبياخد الطلاب فية 4 مستويات فى اللغة الانجليزية وفى نهاية السنة يوجد امتحان للاتحاق بالجزء الثانى الذى سيدرس فى سنة رابعة وهو عبارة عن البرنامج الهندى ويدرس فية الطلاب المهارات الاساسية وكمبيوتر وال...تواصل مع الاخريين وحاجات كتير جدا تساعدة انة فى النهاية يجد فرص عمل فى كبريات شركات الكول سنتر

    دة المعلومات اضافية للطلاب الجداد فى المنحة ,

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.