إعلان الرئيسية العرض كامل

إعلان أعلي المقال

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة  
تحية طيبة للجميع 





1-ما هي جمعية جيل المستقبل؟

إن جمعية جيل المستقبل هي منظمة غير حكومية لا تستهدف الربح، تم تأسيسها في عام 1998 من قبل رواد القطاع الخاص بهدف واضح ومحدد، ألا وهو تطوير قطاع الموارد البشرية ببلادنا، بحيث يصبح قادرا على خوض غمار المنافسة على الساحة العالمية. وتهدف الجمعية إلى نقل ثقافة القطاع الخاص وإعادة تكييفها بحيث تتلاءم مع مستويات التميز والإنجازات العالمية من خلال تطوير قطاع الموارد البشرية.


2- ما هي البرامج المتاحة؟برنامج اكتساب المهارات الأساسية في مجال العمل (BBSA) Basic Business Skills Acquisition Program تهدف هذه المنحة إلى تمكين حديثي التخرج لبلوغ أهدافهم وتحقيق أحلامهم وأمالهم كما تساعدهم على احتلال مرتبة الريادة في مجالاتهم . ومن خلال دعم فصول برنامج اكتساب المهارات الأساسية في مجال العمل (BBSA)، بات ممكنا تجديد وتحديث فصولها في جميع أنحاء مصر، بحيث تصبح ميدانا لتبادل الأفكار، إذ يقام بها منتديات يتفاعل أعضاؤها سويا ويكتسبوا منها العلم المتميز.
برنامج اكتساب المهارات الأساسية في مجال العمل يعتمد على تنمية المهارات وتحسين القدرات البشرية ولكي تحقق جمعية جيل المستقبل أهدافها لتوفير دورات تدريب فعالة للدارسين، لا بد من وجود أساس متين من التدريب الفني والتجهيزات. ويعد دعم معامل جمعية جيل المستقبل بمثابة إسهام مباشر في تنمية مهارات تكنولوجيا المعلومات لدى الدارسين. وهو يؤثر بشكل ملحوظ على قدراتهم وإنتاجهم المستقبلي.
تمثل المنح أداة فعالة لجذب الطلاب الواعدين ممن يتسمون بالذكاء لبرنامج اكتساب المهارات الأساسية في مجال العمل، بما يخفض تكلفة فرص اكتساب العلم المتميز وبما يستثمر في حديثي التخرج المتسمين بالطموح والذين تحركهم بواعث قوية. وفي ذات الوقت، تلبي هذه المنح احتياجات العمل والصناعة لحديثي التخرج المسلحين بالمهارات عن طريق إنشاء حلقة وصل بين حديثي التخرج وبين احتياجات سوق الوظائف.
يفتح برنامج اكتساب المهارات الأساسية في مجال العمل (BBSA) مجالا واسعا من الفرص بعد إتمام الدراسة، إذ تؤهل مرشحين لشغل وظائف على أعلى المستويات، علاوة على التمتع بحياة ناجحة.
3- ما هي شروط التقديم للبرنامج الاساسي؟يجب على المتقدم أن :
• يكون متمتع بالجنسية المصرية.
• يلتزم بالتفرغ التام خلال مدة البرنامج.
• ألا يتعدى عمره عن 26 عاماً عند تاريخ التقديم.
• خريج أحد الجامعات المصرية الحكومية أو المعاهد العليا المعتمدة.
• يجتاز إختباراً لتحديد المستوى في اللغة الإنجليزية والقدرات المختلفة.
• تقديم شهادة الخدمة العسكرية والتي تحدد موقفه من التجنيد من حيث : تأديته له أو إعفاءه منه أو تأجيله (للذكور فقط).
4- ماذا يحدث في حالة وجود شخص عمره اكثر من 26 سنة ولم يلتحق بالبرنامج الاساسي؟


5- ماذا يحدث اثناء اليوم الدراسى خلال دراسة البرنامج الاساسي؟يبدأ اليوم من الساعة التاسعة صباحا ؛ حيث اما ان يكون لك من 9-3 بعد الظهراو 12-6 حيث اللغة الانجليزية من 9-12 صباحا أو من 12-3 بعد الظهر أو الكمبيوتر بالمثل على حسب الجدول والمجموعة،خلال ذلك يوجد .Soft skills

أما عن CLASS ِACTIVITY فمدته 45 دقيقة من 3-3:45 بعد الظهراو صباحا قبل 12ظهرا لمدة 45 دقيقة .
أيضا هناك دورة خاصة بالادارة وهو متخصص في اعطاء فكرة عامة عن 4 مجالات: المحاسبة،التمويل (المؤشرات المالية)،التسويق و المبيعات.
ويتم البدء في هذه الدورة بعد شهر من بداية اتخاذ البرنامج وهو 3 ساعات لكل تخصص يوم السبت أي اربع مرات .
ويتم اختيار ****** & SUB ****** OF ENGLISH CLASS
خلال اول اسبوع ويتم اختيار THE TEAM ****** OF
وذلك بعد 3 اسابيع من بداية البرنامج بعد تقسيم الدارسين الى مجوعات او فرق عمل.

6- ما كيفية التقييم؟

هناك عدة اساليب للتقييم منها:
الامتحانات بالنسبة للكمبيوتر واللغة؛حيث ان امتحان الكمبيوتر يقتصر على امتحان عملي أو MCQ EXAM (Multiple Choice Question) وذلك بعد نهاية كل TRACKمثلا بعد نهاية IT(INFORMATION TECHNOLOGY) كما يوجد امتحان شامل لجميع البرامج فى نهاية الدورة وهو ايضا اختيار من المتعدد .
بالنسبة للغة اربع امتحانات بعد كل مستوى وهم:
1- MCQ EXAM.
2- ORAL EXAM.
3- ROLE PLAY EXAM.
4- .WRITING EXAM
اما عن باقي التقييم فينحصر في الحضور والالتزام وعدم الغياب بدون عذر لمدة 7 ايام والا سيتم الغاء البرنامج للشخص ودفع الشرط الجزائي 2500 جنيه مصري،ايضا من خلال حضورك وتفاعلك اثناء الدراسة والالتزام بالقواعد والتعليمات الموجودة.
يتم قبل نهاية الدورة الاعلان عن فرص للوظائف لكنها وهمية حيث يختار كل طالب احدها ويقوم بعمل مقابلة شخصية مماثلة للواقع ويتم تقييم كل طالب لتحديد المستوى اللغوى الذى سيتخرج عليه ( مثلا تم البدء من المستوى الاول الى الرابع وطبقا للمقابلة يتحدد مستوى التخرج عند الرابع او الثالث او الثانى لا قدر الله )ويرجع اهمية ذلك اذا رغبت فى استكمال دورة الانجليزية فى الرابطة .
خلال الدورة بعد تقسيم الطلاب الى فرق عمل يتم تجميع افكار مشروعات لم يسبق تنفيذها فى مصر ويتم تجميع دراسات حولها وعمل عرض فعلى للمشروع فى نهاية الدورة.

7- ما هو GRP؟(GRADUATE RESOURCE PROGRAM)
هو برنامج يمنح للدارسين في البرنامج الاساسي واللذين قد تم تقيمهم من خلال اول شهر في البرنامج من خلال
1- GRP Administrator.
2- Computer Instructor.
3- English Instructor.
4- Co-coordinator of the floor.

( يتم اعطاء هذا البرنامج لجميع الطلاب بدون شرط التميز وذلك ما حدث بدأ من الدفعة رقم 18 )

لذلك فان هذه الدورة متخصصة في احد المجالات الاتية :
الموارد البشريةHR ، خدمة العملاءCustomer Service ، المخازن Stock ، الجودة Quality، المبيعات Sales و الامن الصناعي Safetyوتم اضافة call center وكذلك المحاسبة الاكترونية.
وتنقسم الدراسة الى جزئين :
الجزء الاول : يتم دراسة سبع ايام في مجال مهارات الاتصال يتم دراستها خلال فترة دراسة البرنامج الاساسى .
الجزء الثانى : وتتم دراسته بعد الانتهاء من البرنامج الاساسى وتتوقف مدته على نوعية القسم المختار ( مثلا المبيعات اسبوعين ) حيث لا تقل الدراسة عن اسبوعين ولا تزيد عن 3 اسابيع وفترة الدراسة اليومية 6 ساعات صباحية او مسائية حسب الجدول .

يا ترى بعد كل المميزات دى والكورسات دى كلها تمن الكورس دة كام
تيجى نجرب نقول رقم كدة ............ ...

ممكن 8000 ج
ممكن 12000 ج
ممكن 15000 ج

عاوز تعرف
التكلفة الفعلية للمنحة دى
عارف الدولة بتدفعلك قد ايه

التكلفة الفعلية للمنحة تتجاوز 15000 وتصل الى 20000 ج
يالهوى
هجيب منين


متخفش انتى هتدفع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مصمم تعرف
انتى هتدفع 235 ج بس ولا شلن زيادة
8-ماذا يحدث بعد التخرج؟ وما هي رابطة الخريجين؟- هى رابطة تضم فقط من يحصل على هذا الكورس ولها اشتراك سنوى 60 جنيه وبالنسبة لاشتراك اول مرة فيتم دفع فقط 25 جنيه لان باقى 60 جنيه هم 35 جنيه ضمن 235 التى تم دفعهم فى بداية الكورس .
- تضم الرابطة 3 اقسام (قسم الانشطة –قسم التوظيف – قسم الدورات التدريبية) .

يحصل الخريج على 4 شهادات : الشهادة الاولى ( عبارة عن تقرير يضم نتيجة مجموع اختبارات الحاسب الآلى و مجموع اختبارات اللغة الانجليزية والحضورخلال ايام الكورس و التجاوب داخل الفصل و درجات المشروع والنسبة الاجمالية التى حصل عليها المتخرج ) يقوم باستلامها الخريج بعد 3 اسابيع من تاريخ انتهاء الكورس والشهادة الثانية ( عبارة عن شهادة اجمالية ) يقوم باستلامها الخريج من رابطة خريجى جمعية جيل المستقبل بالمهندسين بعد شهرمن انتهاء الكورس والشهادة الثالثة ( تفيد تدريب من شركة ديل كارنجى تقوم باعطاءه لطلبة الكورس لمدة عدة ايام ) والشهادة الرابعة : تفيد التدريب فى احدى المجالات التى يقوم باختيارها الطالب اثناء الكورس والمجالات هى : خدمة عملاء – موارد بشريةHR – ادارة مكاتب – محاسب الكترونية – مبيعات ـ ادارة مخازن – ادارة جودة – امن صناعى ( تكون مدة هذا التدريب اسبوعين بعد انتهاء منهج الحاسب الالى واللغة الانجليزية وتقديم المشروع )ويسمى هذا التدريب GRP ويعنى ( Graduate Resource Program )
؛بالاضافة الى ذلك في حالة وجود منتدى للشركات للحصول على فرصة عمل يتم الاتصال بالخرجين ويفضل المميزين منهم ؛من حيث التقييم الذي تم لهم اثناء اكتساب البرنامج.
ايضا ينضم الخريج لرابطة جيل المستقبل والتي تتمثل رسالة الخريجين في بناء أواصر علاقة متينة مع خريجي جمعية جيل المستقبل عن طريق الحفاظ على استمرار العلاقة الشخصية وإقامة حفلات ونشاطات مختلفة علاوة على بناء شبكة خريجين تربط بين جميع أجزاء الدولة فضلا عن تقديم خدمات تعود بالنفع على كافة الخريجين خلال حياتهم الشخصية والمهنية وإشتراك أعضاء الخريجين في نشاطات يستطيعون من خلالها تطبيق خبراتهم ومهاراتهم بهدف تحسين المجتمع المصري.
الأهداف
- توفير برامج تدريب متخصصة للخريجين بهدف تنمية مهاراتهم ومفاهيمهم عن الأعمال.
- اتاحة نشاطات متنوعة للخريجين لإثراء معلوماتهم العامة ووعيهم العام والثقافي.
- توفير مهارات مختلفة للخريجين تهدف إلى تنمية شعورهم بالمسئولية تجاه المجتمع.
- تشجيع الخريجين ليصبحوا عملاء تغير قادرين على التأثير بصورة إيجابية على مجتمعاتهم المحلية.



مرحلة المقابلة الشخصية والاختبار للالتحاق بجمعية جيل المستقبل
تنقسم الى:
1- تقديم الاوراق المطلوبة ( 2 صورة شخصية – صورة البطاقة – صورة الموقف من التجنيد للذكور – صورة المؤهل ).
2- ملىء الApplication.
3- تقديم الاوراق مع الApplication والانتظار لسماع اسمك لعمل اختبار اللغة وهو كالتالي :
a. عدد 20 سؤال اختيار من المتعدد خلال 7.30 دقائق وكلها تركز على اساسيات اللغة التى تم دراستها خلال المرحلة الاعدادية والثانوية .
b. بعدها يتم سماع قطعة مرتين ثم تظهر اسئلة الاختيار من المتعدد وهم 5 اسئلة خلال 2.30 دقائق وهى تعتمد على التركيز الشديد. ويوجد قطعة اخرى ويتم الاجابة عليها بنفس الاسلوب .
4- بعدها يتم عمل تقييم الذات حيث تعطي من0-5 للتقييم للمقدرة على التعامل مع بعض الموضوعات بالانجليزية.
5- اخر حاجة المقابلة الشخصية نصفها بالعربى والباقي بالانجليزية وللعلم سهلة جدا بس كن واثقا من نفسك وكن ملم بمكونات ومواعيد الدورة واظهر مقدرتك على التطور وتحسين قدراتك وافادة المجتمع و الجدية.


الموقع الرسمى ل FGF

بالتوفيق و النجاح

هناك 13 تعليقًا:

  1. ولاء محمود صابر28 أكتوبر 2010 في 5:45 ص

    بصراحة المنحة ممتازة جدا وانا طالبة فى الفرقة التالتة كلية تجارة جامعة حلوان وعاوزة اقدم فيها عاوزة اعرف اقدم ازاى اتصل بايه علما بانى امتحنت فى ايديو ايجيبت ومش قبلت ونفسى جدا التحق بهذه المنحة ممكن اقبل وعمرى 19
    سنة برجاء الرد وهتردوا عليا ازاى الايميل بتاعى هو elfrounaelsahara@yahoo.com

    ردحذف
  2. انا حاليا في الكورس بجد ماشاء الله ممتاز جدا بس نصيحه لكل المتقدمين للكورس ياريت لاتشتغل اثناء الكورس علشان المجهود اللي انت هاتبذلة اثناء الكورس كبير جدا ومش هاتعرف توفق بين الكورس والشغل

    ردحذف
  3. عبدالله محمد مصطفى احمد21 نوفمبر 2010 في 12:51 م

    انا على فكرة من اشد المبهورين بالجمعية والمجهود الضخم المبذول من كل شخص بيشارك فى هذا العمل الممتازة بس ليا عتاب عليهم وهو كالتالى
    ان الجمعية تقبل شباب حاصل على شهادة بكالوريوس وما يعادلها وبالنسبة للشباب الحاصل على مؤهل فوق متوسط لا فهم غير مرغوب فيهم وما السبب لا اعلم ..........
    فما السبب يا استاذ جمال مبارك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ارجو ان اعرف السبب من الاستاذ جمال مبارك او اى شخص قائم على هذا المشروع الجيد وشكرا.
    abo_srag88@yahoo.com
    0104173133
    ارجو الافادة لانى مازلت ابحث عن فرصة لالتحاقى ببعض المنح المقدمة من قبل الجمعية.

    ردحذف
  4. بص يا عبدالله , معنى كلمة منحة يعنى مجانا , المنح فى مصر مكنتش متاحة قبل عام 1990 .. بعد السنة دة المنحة بدأت تتاح لطلاب الجامعات للتعليم و ايضا خريجين الجامعات ..مع احترامنا ليك و لتعليمك الحقيقة ان مفييش تممييز , لكن خليينى أوضحلك بصراحة بدون ما كلامى يجرحك .

    مثلا الجامعات الكبيرة فى مصر الحكومية و المراكز الكبيرة و الجمعيات مثلا زى اف جى اف أو حتى الجامعات العالمية مثلا الأمريكية أو الكندية , عند منحا منح للطلاب معناها أنها هتتكفل بتعليم الطالب و منحة برامج تدريبية كاملة بدون مصرايف , و مش معظم الخريجين بيحصلو على المنح بمعنى لو خريج ذهب الى جمعية جيل المستقبل (FGF) مش بيتقبل على طوول دة بيعمل اختبارات لغة و كبيوتر علشان يتقبل فى المنحة و ممكن ميتقبلش فييها خااالص ... فملخص الكلام مين يستحق المنحة هل تعليم الفوق متوسط و لاالى طلع عينة و اتخرج و هوة عندة 21 سنة ؟!!!

    دة الفكرة خد كورسات و برامج تدريبية فى مراكز فى مصر و ان شاء الله تنجح فى الكورسات و شوف انت حااب اية , هل تخصص الكمبيوتر و لا انجلش ولا اية...

    شوف انت عاوز تأهل نفسك للسوق ازاى و نصيحة لو تقدر تتدخل جامعة ادخل دة الحكاية كلها 4 سنيين و ان شاء الله خييييييير و بالتوفيق
    و أنا تحت امرك لى سؤاال يا باشا

    جزاك الله كل خير و بالتوفيق و النجاح

    ردحذف
  5. يا تري لسه المنحه دي شغاله ولا لأ

    ردحذف
  6. للاسف يا جماعة شكلها اتلغت , الله يجازى الى كان السبب , استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

    ردحذف
  7. انا عايز اقدم ؟

    ردحذف
  8. ودا ايميلي بالله عليكو اللي يعرف حاجة يبعتلي
    muhamad_khalid1987@yahoo.com

    ردحذف
  9. انا طالب بالفرقة الثالثة كلية التجارة وادارة الاعمال قسم ادارة العنال وعايز اعرف لو ينفع اققدم ولا لا والايميل بتاعى m.m.manger91@gmail.com
    ورقم الموبيل 01115070178

    ردحذف
  10. انا عايزة اعرف المنحة دى اتلغت ليه
    المفروض كان اى رجل اعمال ناجح يقوم بادارة المنحة دى بعد الثورة لان الخرجين محتاجين جدا للمنحه دى مش تتلغى كدة ببساطة بجد حرام

    ردحذف
    الردود
    1. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    2. هية فعلا منحة متتعوضش بس من الأماكن الى تدرسى فيها جروسكيلز كويسة جدا الى فى الدقى ودة صفحتهم على فيسبوك

      www.facebook.com/GrowSkills - See more at: http://www.eduegypt.net/2010/10/fgf.html?showComment=1459107525224#c4228199791765625240

      حذف

إعلان أسفل المقال